أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيقدم أديا تسهيلات لشركة يو بي إل في استحواذها على أريستا لايف



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

يعتزم جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" شراء 20% من أسهم شركة "يو بي إل كورب" أكبر شركة لصناعة الأسمدة والمواد الزراعية في الهند بمليار دولار.

وحسب صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية، فإن "أديا" سيقدم تسهيلات تمويلية لشركة "يو بي إل كورب" التابعة لشركة "يو بي إل ليمتد" الهندية في صفقة استحواذها على شركة "أريستا لايف ساينس" فرع مجموعة "بلاتفورم سبيشالتي بروداكت كورب" المتخصصة في تطوير المبيدات الحشرية.

وتأسست يو بي إل في 1969، وهي شركة عالمية متخصصة في تقديم منتجات حماية المحاصيل والوسائط والكيماويات المتخصصة والكيماويات الصناعية الأخرى، كما تقدم مدخلات زراعية ذات قيمة مضافة من البذور، وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل 5 شركات لتصنيع الكيماويات الزراعية في العالم بعدد براءات الاختراع.

وتبلغ قيمة صفقة استحواذ يو بي إل على أريستا لايف 4.3 مليار دولار، وتتولى بنوك آسيوية وأوروبية تقديم تمويل للصفقة بـ3.3 مليار دولار أخرى.

واحتل ​"أديا" الترتيب الأول بين أكبر 100 مستثمر عقاري مؤسسي في العالم باستثمارات 62.1 مليار دولار تشكل نسبة 7.5% من حجم استثماراته في العالم، وفقاً تقرير حديث أعدته مؤسسة "آي بي إيه" للأصول العقارية المؤسسية حول أكبر 100 مؤسسة استثمارية عقارية في العالم.

وحسب المصدر ذاته، تصدّر "جهاز أبوظبي للاستثمار" صناديق الثروة السيادية العربية، بإجمالي أصول 828 مليار دولار، وفق أرقام حتى نهاية أبريل (نيسان) 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND