أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تولى مكتب الاستثمار والتطوير في حكومة رأس الخيمة إتمام الصفقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت " حكومة رأس الخيمة " استكمال صفقة استحواذ شركة "شري للإسمنت المحدودة" الهندية على " شركة أسمنت الاتحاد " في رأس الخيمة.

وتولى " مكتب الاستثمار والتطوير " في " حكومة رأس الخيمة " إدارة المراحل النهائية لإتمام الصفقة نيابة عن حكومة الإمارة خلال 6 أشهر من الإعلان عنها.

وتعتبر صفقة استحواذ شري على "أسمنت الاتحاد" أولى خطواتها للتوسع نحو الأسواق العالمية، انطلاقاً من رأس الخيمة التي ستوفر لها موقعاً استراتيجياً لتوسيع نطاق عملياتها وتسهيل وصولها إلى أسواق التصدير في الخليج العربي والشرق الأوسط وشرق أفريقيا.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، تقدمت شري للأسمنت بعرض للاستحواذ على 92.8% من أسهم شركة "أسمنت الاتحاد"، وبقيمة متوقعة للصفقة 305.2 مليون دولار (1.12 مليار درهم).

وكانت "أسمنت الاتحاد" مساهمة عامة ومدرجة في " سوق أبوظبي للأوراق المالية " قبل استحواذ شري عليها، وفي 25 يونيو (حزيران) 2018 تم شطب إدراج الشركة في السوق وتحويلها إلى مساهمة خاصة.

ويبلغ رأسمال "أسمنت الاتحاد" 669.4 مليون درهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم، وتصل نسبة الأسهم الحرة في الشركة إلى 16% بنحو 91.18 مليون سهم.

ويتمثل نشاط الشركة في صناعة وتسويق مختلف أنواع الإسمنت البورتلاندي العادي والإسمنت المقاوم للكبريت وأسمنت آبار النفط على نطاق محلي وعالمي، من خلال التسويق المباشر لتجار الجملة والتجزئة.

وتملك "أسمنت الاتحاد" طاقة تشغيلية تصل إلى 3.3 مليون طن سنوياً وطاقة إنتاجية للإسمنت 4 مليون طن سنوياً، وبفضل الاستحواذ سترتفع الطاقة الإنتاجية المجمعة لشركة "شري للإسمنت" من 37.9 مليون طن حالياً إلى 41.9 مليون طن سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND