تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تقفل تويتر الحساب إذا لاحظت نشر عناوين بريد إلكتروني يمكن أن تعرض أمان الحساب للخطر



الاقتصادي – منوعات:

 

 

كشفت شركة "تويتر" أن معظم المستخدمين سيلاحظون انخفاضاً في أعداد متابعينهم خلال الأسبوع الجاري بسبب عزمها إزالة بعض الحسابات المقفلة التي أظهرت تغييرات مفاجئة في سلوكها.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فإن "تويتر" تواصلت مع مالكي الحسابات المقفلة وفي حال لم يثبتوا الحساب ويعيدوا تعيين كلمات المرور الخاصة بهم، فإن الشركة ستبقي الحسابات مقفلة دون إمكانية تسجيل الدخول.

وأوضحت أن التغييرات التي تدفع لقفل الحساب هي، التغريد بأعداد كبيرة من الردود أو الإشارات غير المرغوب فيها أو التغريد بروابط مضللة أو إذا قام عدد كبير من الحسابات بحظر الحساب بعد الإشارة إليهم.

وأضافت "تويتر" أنها تقفل حساباً إذا لاحظت نشر مجموعات من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور من الخدمات الأخرى يمكن أن تعرض أمان الحساب للخطر، لذلك تطلب من الحسابات تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بغرض الحماية، ويتم قفل الحساب لحين التأكد من أن كل شيء على ما يرام.

وبينت أن الحسابات التي ستحذف تختلف عن الحسابات الآلية التي تظهر سلوكاً غير مرغوب فيه من البداية ويمكن التنبؤ به بشكل متزايد بواسطة أنظمتنا، كما يمكن استخدام تقنيات تويتر الخاصة لإيقاف تشغيلها تلقائياً، لافتة إلى أن حذف الحساب سيمنع من ظهور تغريداته، أو الإعجاب أو إعادة التغريد.

وأشارت إلى أن ذلك لن يؤثر على مقاييس المستخدمين النشطين شهرياً أو يومياً، كونها لا تتضمن، الحسابات المقفلة التي لم يتم تعيين كلمة مرور لها خلال أكثر من شهر.

وكثّفت "تويتر" جهودها في التصدى للحسابات المزيفة في الأشهر الأخيرة عبر تعليق أكثر من مليون حساب يومياً، حسبما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة الماضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND