حكومي

آخر مقالات حكومي

رصدت الحكومة 110 ملايين ليرة لشراء أجهزة المسح الإلكتروني



الاقتصادي – سورية:

 

وافقت " رئاسة مجلس الوزراء " على شراء بوابات أمنية، وأجهزة مسح إلكتروني لكشف الأمتعة والحقائب، قبل افتتاح الدورة الـ60 من " معرض دمشق الدولي ".

وخصصت رئاسة الحكومة الاعتماد المطلوب للأجهزة والبالغ 110 ملايين ليرة سورية،حتى تتمكن " المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية " من شرائها قبل افتتاح المعرض قريباً.

وطلبت الحكومة من " وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية " التنسيق مع " وزارة المالية السورية "، و" هيئة التخطيط والتعاون الدولي "، متابعة الموضوع، وإدارج المبلغ ضمن خطة المؤسسة الاستثمارية لـ2018.

وحددت مؤسسة المعارض قبل أيام تكلفة الدخول إلى معرض دمشق بدورته الـ60، بسعر 100 ليرة للبطاقة، بعدما كانت 50 في الدورة الماضية.

ومن المقرر تقديم جوائز "ضخمة" لزوار المعرض في دورته المقبلة، عبر السحوبات على بطاقات الدخول، وستصل لشقة سكنية وسيارة سياحية مقدمة من الشركات الراعية للمعرض، حسبما ذكره سابقاً مدير عام الموسسة فارس كرتلي .

وأقيمت العام الماضي الدورة 59 للمعرض، بعد توقف دام لأكثر من 5 أعوام، وبلغت المساحة المشغولة في المعرض 74 ألف متر وهي الأكبر في تاريخه، ووصل عدد زوار المعرض إلى 2.3 مليون زائر.

وأدى إقبال الزوار الكثيف في اليوم الأول من المعرض خلال دورته الماضية، إلى إغلاق طريق " مطار دمشق الدولي " بالسيارات لساعات طويلة، ووصول الزوار مع إغلاق الأبواب.

وتفادياً لمشاكل النقل التي شهدتها الدورة الماضية، يتم حالياً تأهيل الخط الحديدي الواصل بين " محطة القدم " و" مدينة المعارض "، ليتم وضعه في الخدمة تزامناً مع المعرض الذي ستبدأ فعالياته في 6 أيلول ولغاية الـ15 منه.

ويقام معرض دمشق الدولي في دمشق سنوياً منذ 1954، ويعد من أقدم المعارض الدولية في الشرق الأوسط، وتشارك فيه  العديد من الدول، والشركات السورية والعالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND