تنمية

آخر مقالات تنمية

بلغ عدد المشاركات في ورشات المجلس في النصف الأول 900 مشاركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

نما العدد الإجمالي لأعضاء " مجلس سيدات أعمال دبي " 28.3% نهاية النصف الأول 2018 إلى 758 عضواً، مع انضمام 167 عضواً جديداً.

وبلغ عدد المشاركات في ورشات وندوات المجلس خلال النصف الماضي 900 مشاركة بنمو 2.2%، مقارنة مع عدد المشاركات في ندوات النصف الأول من العام الماضي.

ونظم المجلس خلال النصف الأول من العام الجاري 31 ورشة وندوة، مقابل 34 ورشة في النصف المماثل 2017.

وأطلق المجلس النصف الماضي مبادرة نوعية مستوحاة من قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، بالتزامن مع عام زايد، تحمل اسم "البرنامج الارشادي لمجلس سيدات أعمال دبي".

وتقوم المبادرة على مبدأ نسج شراكات استراتيجية مع عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة في مجالها، والخبراء المتخصصين في مجالات أعمال محددة، لتوفير استشارات مجانية وتوصيات متقدمة في قطاعات محددة لمساعدة سيدات الأعمال على اعتماد أفضل الممارسات في مجال عملهن.

وشهد البرنامج الإرشادي انضمام 18 سيدة أعمال يمثلن قطاعات متنوعة تشمل التجارة والسياحة والضيافة والاستشارات والرعاية الصحية والتعليم والإعلام.

وشارك في مبادرة "روح زايد" 16 موجهاً وخبيراً يمثلون أبرز الشخصيات في شركات إقليمية وعالمية ومنها " جي بي مورجان " و" سوسيتيه جنرال للشركات والاستثمار المصرفي " و"ناسيبا" و" آيكون للاستشارات والتدريب " و" فنتيك هايف " و" إكسبو 2020 دبي ".

وشملت المواضيع التي غطتها فعاليات المجلس تقنية التعاملات الرقمية والعملات الإلكترونية واستخداماتهما في تطوير الأعمال، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحماية الأعمال من المخاطر السيبرانية، تعزيز وعي عضوات المجلس بالملكية الفكرية والاستفادة من الاستشارات القانونية، دور التسويق الرقمي في استراتيجية الترويج الناجح للأعمال، إدارة الابتكار وكيفية تسخيره لخدمة أهداف المؤسسة.

وتضمنت مواضيع الورش التدريبية التي نظمها المجلس أيضاً بحث كيفية تلبية احتياجات العملاء، قانون ضريبة القيمة المضافة، التعرف على المهارات الكتابية لتحسين الأداء المهني، المزايا القيادية لسيدات الأعمال الناجحات، كيفية مواءمة الأهداف الشخصية مع الأهداف المؤسسية، كيفية صياغة العقود المكتوبة بطريقة قانونية، أهمية التوزان بين الحياتين المهنية والشخصية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND