حكومي

آخر مقالات حكومي

انتهت لجنة الإفلاس من إعداد اللائحة التنفيذية للنظام



الاقتصادي – السعودية:

 

قال أمين عام لجنة الإفلاس بـ" وزارة التجارة والاستثمار السعودية " ماجد الرشيد إنه سيتم تطبيق نظام الإفلاس اعتباراً من 7 ذي الحجة المقبل، الموافق 20 أغسطس (آب) المقبل.

وأضاف الرشيد خلال ورشة عمل أقيمت بـ" غرفة الشرقية " أمس، أنه تم الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية للنظام ورفعها إلى المقام السامي، مبيناً أنه يجري دراستها من قبل " هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي " تمهيداً لإقرارها قريباً.

وأوضح، أن الموقع الإلكتروني الخاص بلجنة الإفلاس يتضمن جميع القضايا المرفوعة، ويشمل كافة التفاصيل التي ترد من خلال التحديث المستمر، وذلك بهدف التعريف بكافة القضايا على المستوى الداخلي والخارجي، تعزيزاً لمبدأ الشفافية في هذه القضايا.

ووافق " مجلس الوزراء " في فبراير (شباط) الماضي على نظام الإفلاس، الذي يهدف إلى تنظيم إجراءات الإفلاس، وهي التسوية الوقائية، وإعادة التنظيم المالي، والتصفية، والتسوية الوقائية لصغار المدينين، وإعادة التنظيم المالي لصغار المدينين، والتصفية لصغار المدينين، والتصفية الإدارية.

وافتقرت السعودية سابقاً إلى تشريع حديث للإفلاس، والذي كان يسبب صعوبات للشركات المتعثرة التي تسعى لإعادة هيكلة ديونها مع الدائنين منذ الأزمة المالية العالمية في 2009، ثم بعد هبوط أسعار النفط.

وتهدف المملكة من تطبيق قانون الإفلاس إلى جذب الاستثمار الأجنبي وتشجيع نشاط القطاع الخاص، كون القانون السابق لا يتيح سبيلاً ميسراً لتصفية أنشطة الشركات المثقلة بالديون، كما أن القانون الجديد قد يساعد الحكومة في إعادة هيكلة الاقتصاد السعودي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND