عقارات

آخر مقالات عقارات

من المتوقع توزيع المساكن على المواطنين في سبتمبر المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت " مؤسسة محمد بن راشد للإسكان " إنها بصدد الانتهاء من تشييد 500 مسكن في منطقة عود المطينة بدبي خلال الربع الثالث 2018، موزعة على 292 مسكناً منفصل بـ4 غرف نوم، و208 مسكن متلاصق بغرفتي نوم.

ونقلت صحيفة "البيان" عن المؤسسة إنه من المتوقع توزيع المساكن على المواطنين كمساكن منح بعد توصيل الخدمات إليها في سبتمبر (أيلول) المقبل.

ويضم مشروع المساكن أربع واجهات متميزة وهي النموذج المحلي والأندلسي والإسلامي والحديث بمساحات أراضٍ سكنية مختلفة، وتم بناء الوحدات الجديدة بمواصفات عصرية تتوافر فيها شروط الاستدامة والمباني الخضراء.

وتعمل محمد بن راشد للإسكان على دراسة طلبات المواطنين المسجلين لديها باستمرار، وإعداد كشوف دورية بأسمائهم تمهيداً لاعتمادها ومنح المساكن للمستحقين.

وبلغ إجمالي عدد موافقات المنح والقروض السكنية التي صدرت عن المؤسسة العام الماضي نحو 2,714 موافقة، فيما بلغ عدد موافقات المنح والقروض لفئة العزاب 1,175 موافقة.

وتتماشى جهود الدعم السكن في دبي مع أزمة يعانيها قطاع العقارات خلال العام الجاري، حيث انخفضت قيمة الصفقات العقارية التي نفذت في الإمارة في النصف الأول 16% عن مستوياتها في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب تقرير " دائرة الأراضي والأملاك في دبي ".

وإلى جانب "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان"، تقدم الإمارات أنواعاً مختلفة من الدعم السكني الذي يخوّل المواطنين الحصول على مسكن جاهز، يناسب رغباتهم وميزانيتهم، ومن بينها " برنامج الشيخ زايد للإسكان " الذي يوفّر المساكن الحكومية ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND