عقارات

آخر مقالات عقارات

حصدت عقارات جزيرة الريم أعلى نسبة بحث على بيوت.كوم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أصدرت البوابة العقارية الرائدة في مجال العقارات بالدولة " بيوت.كوم " تقرير النصف الأول 2018 لسوق عقارات أبوظبي، يشمل معلومات تفصيلية عن تقلبات الأسعار العقارية وأكثر المواقع طلباً للاستئجار والشراء في الإمارة.

الإيجارات

شهدت مدينة خليفة "أ" ارتفاعاً ملحوظاً في معدل الأسعار، وارتفعت أسعار إيجارات الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة 10% مقارنةً مع النصف الأول 2017، تلتها منطقة الكورنيش بزيادة 5.5% للشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة.

واستقرت الأسعار في مناطق عدة، للشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة كمنطقة مدينة محمد بن زايد، الخالدية والمرور، وللشقق المؤلفة من غرفتي نوم في شارعي المطار وحمدان.

وشهدت منطقة الخالدية انخفاضاً ملحوظاً في معدل الإيجار للشقق المؤلفة من غرفتي نوم بنسبة 9.5%، تلتها جزيرة الريم لخيارات شقق الاستوديو بنسبة 8.7%.

وبالنسبة لأسعار إيجارات الفلل في العاصمة أبوظبي، ارتفع معدل إيجارات فلل منطقة الكرامة المؤلفة من 5 غرف نوم 10.5% ومنطقة المشرف للفلل المؤلفة من 3 غرف نوم بنسبة 5.5%.

واستقرت أسعار إيجارات الفلل المؤلفة من 3 غرف نوم في منطقتي مدينة محمد بن زايد والريف، والفلل المؤلفة من 4 غرف نوم في منطقة مدينة خليفة "ب".

وتراجعت أسعار إيجارات الفلل المؤلفة من 5 غرف نوم في مدينة خليفة "ب" بنسبة 16.6%، تلتها الفلل المؤلفة من 3 غرف نوم في منطقة مدينة خليفة "أ" بنسبة 13.3%.

المبيعات

ارتفع معدل شراء الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة في جزيرتي ياس والسعديات 7.6% و3.98% على التوالي، واستقرت الأسعار لشقق الاستوديو والشقق بغرفة نوم واحدة في مدينة مصدر، وانخفضت بشكل ملحوظ في منطقتي شاطئ الراحة والريف لشقق الاستوديو 17.5% و10% على التوالي.

وبالنسبة لأسعار مبيعات الفلل، استقرت الأسعار في منطقة الريف للفلل المؤلفة من 4 غرف نوم، وانخفض معدل الشراء في جزيرة السعديات للفلل المؤلفة من 5 غرف نوم بنسبة 7.3%، وقرية هيدرا للفلل المؤلفة من 3 غرف نوم بنسبة 5.2%.

قيد الإنشاء

وبالنسبة للمشاريع التي ما زالت على المخطط وقيد الإنشاء، حصدت كل من عقارات شمس أبوظبي الواقعة في جزيرة الريم أعلى نسبة بحث على بيوت.كوم بنسبة 98.03%.

وفي جزيرة السعديات، تبوأت جواهر السعديات أعلى معدل بحث في الجزيرة بنسبة 42.31%، وياس إيكرز ضمن جزيرة ياس بنسبة 31.34%.

وحازت مدينة محمد بن زايد على أعلى نسبة بحث عن شقق للإيجار بنسبة 11.02%، وجزيرة الريم ضمن شقق البيع بنسبة 53.96%.

وحازت كل من مدينة خليفة "أ" على أعلى نسبة بحث لاستئجار الفلل بنسبة 26.4%، وفلل الريف للبيع بنسبة 16.8%.

الأسعار

بلغ سعر إيجار الوحدات السكنية في مدينة محمد بن زايد للشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة حوالي 45 ألف درهم سنوياً، وسعر شراء شقق الاستوديو في جزيرة الريم حوالي 626 ألف درهم.

ووصل سعر إيجار الفلل المؤلفة من 4 غرف نوم في مدينة خليفة "أ" إلى 165 ألف درهم سنوياً، وسعر شراء الفلل المؤلفة من 4 غرف نوم في منطقة الريف 2.15 مليون درهم.

وقال رؤساء مكاتب عقارية وخبراء عقاريون في مايو (أيار) الماضي إن الإيجارات السكنية في أبوظبي شهدت تراجعاً بنسب تراوحت بين 15% و20% منذ بداية العام الجاري، مع توقعات باستمرار التراجع خلال شهور الصيف، لتستقر أول أكتوبر (تشرين الأول)، وتعاود الارتفاع مع بداية العام القادم.

وكشفت منصة " دوبيزل " العقارية في وقت سابق من العام، عن انخفاض إيجارات الشقق والفلل السكنية في أبوظبي بشكل شامل خلال الربع الأول 2018 مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND