تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ الكلفة الاستثمارية لمشاريع الشركة في المدينة 150 مليار ل.س



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

 

باشرت شركة " أمان دمشق " بأعمال الحفر في أبراجها السكنية ضمن مدينة "ماروتا سيتي"، تمهيداً لبدء أعمال البناء قريباً بعد استكمال حصولها على التراخيص اللازمة، لتكون أول شركة مشتركة مع " محافظة دمشق " تباشر العمل في المدينة.

وأكد مصدر مسؤول في الشركة، لـ"الاقتصادي"، أن الشركة حصلت مؤخراً على موافقة اللجنة الفنية المختصة في "محافظة دمشق" على التصاميم الهندسية الخاصة بالأبراج السبعة العائدة للشركة ضمن المدينة.

وبيّن أن الشركة ستقوم ببناء واستثمار ثلاث أبراج بمساحة تقارب مئتي ألف متر مربع بالإضافة لأربع مقاسم سكنية وفق الطراز العمراني الحديث بمساحة تصل لثلاث وأربعين ألف متر مربع ويصل الارتفاع الطابقي للأبراج (50 -70) طابقاً، وتصل كلفة هذه المشاريع الاستثمارية لحدود 150 مليار ليرة.

وتأسست شركة " أمان دمشق " في آب 2017، بالمشاركة بين شركة " دمشق الشام القابضة " التي تملكها "محافظة دمشق" و شركة " أمان القابضة "، التي يملكها رجل الأعمال سامر فوز، وهي متخصصة في مجال الاستثمار العقاري والسياحي والخدمي، ومركزها الرئيس دمشق.

وأصدرت " وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك " العام الماضي قراراً صادقت فيه على تأسيس شركة " أمان دمشق " كشركة مساهمة مغفلة خاصة، برأسمال 18.9 مليون دولار أي ما يعادل 8.1 مليار ليرة سورية.

وبحسب القرار، فغاية الشركة الاستثمار في القطاعات السياحية والزراعية والتجارية والخدمية والتكنولوجية ومواقف السيارات والمحلات التجارية والمشاريع ؤشراء وبيع وتأجير واستئجار العقارات واستثمار لتحقيق غايات الشركة وتصدير كافة المواد المسموح بها.

وكشف تقرير صدر مؤخراً عن شركة " دمشق الشام القابضة " أن عدد الشركات التي تم توقيع عقود تأسيسها مع الشركة، هو 6 شركات، بمجموع رؤوس مال مقداره 380 مليار ليرة سورية.

وفي كانون الأول 2016، أطلقت " محافظة دمشق " شركة "دمشق الشام القابضة" برأسمال قدره 60 مليار ليرة، بهدف إدارة واستثمار أملاكها، وتنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي "ماروتا سيتي".

وأسّست دمشق القابضة مؤخراً، شركة " روافد دمشق المساهمة المغفلة الخاصة " برأسمال 25.9 مليار ليرة بالاشتراك مع 4 شركات بينها "راماك للمشاريع التنموية والإنسانية" التي يملكها رجل الأعمال رامي مخلوف، وذلك لتنفيذ واستثمار 3 مقاسم سكنية واستثمارية في "ماروتا سيتي".

ووقعت الشركة بداية العام عقداً استثمارياً مع المستثمر مازن الترزي بقيمة تجاوزت 108 مليارات ليرة، لبناء عدد من الأبراج ضمن المدينة واستثمار المول الرئيسي فيها.

وفي نهاية كانون الثاني الماضي أنشأت " شركة ميرزا " بالشراكة مع " طلس غروب " شركة لتأسيس واستثمار 4 مقاسم في "ماروتا سيتي" بقيمة تصل إلى 23 مليار ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND