مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

السعدي: يخدم إعادة شراء الأوراق المالية المستثمرين الأفراد والمؤسسات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أنجزت شركة " بيت الوساطة للأوراق المالية " وبالشراكة مع " سوق دبي المالي " مطلع يوليو (تموز) الجاري أولى صفقات إعادة الشراء "الريبو" على الأوراق المالية المدرجة في أسواق المال المحلية.

ونقل موقع "مباشر" عن العضو المنتدب للشركة عبد الهادي السعدي قوله، إن إعادة شراء الأوراق المالية المدرجة في الأسواق المالية تخدم المستثمرين الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال الأوراق المالية والمهتمة بالإقراض، وتحافظ على قيمة الأسهم وتنشّط الحركة بأسواق المال المحلية.

وأنجزت سوق دبي في وقت سابق من الشهر أولى صفقات إعادة الشراء "الريبو" على الأوراق المالية المدرجة في السوق، والتي شملت 45 مليون سهم من أسهم شركة " دريك آند سكل إنترناشيونال " و6 ملايين سهم من أسهم شركة " الخليج للملاحة القابضة ".

وأصدرت سوق دبي نهاية العام الماضي نظامين جديدين يتيحان للمتعاملين تنفيذ صفقات إعادة الشراء "الريبو" والمرابحة على الأوراق المالية المدرجة في السوق، عقب حصولها على موافقة " هيئة الأوراق المالية والسلع " لإطلاق هاتين الخدمتين.

وتعتبر صفقات إعادة الشراء بمثابة أداة مالية يوفر من خلالها الطرف المشتري سيولة نقدية للطرف البائع مقابل الأوراق المالية التي بحوزة الطرف البائع، والذي يمكنه بعد فترة محددة إعادة شراء تلك الأوراق المالية من المشتري بسعر يُحدد سلفاً عند إبرام الصفقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND