أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وجهت ساما إنذاراً نهائياً للشركة بتصحيح المخالفات خلال 20 يوم عمل



الاقتصادي – السعودية:

 

أكدت شركة " العالمية للتأمين التعاوني " قدرتها على استيفاء جميع متطلبات خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بشأن تطبيق الشركة لبعض الأنظمة واللوائح الصادرة عن المؤسسة.

وأعلنت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول" ، تسلمها خطاباً من "ساما" تضمن توجيه إنذار نهائي للشركة حول تصحيح المخالفات خلال 20 يوم عمل.

وفي حال عدم تصحيح الشركة لأعمالها خلال المدة المحددة، فإن المؤسسة ستتخذ إجراء أو أكثر من الإجراءات النظامية ضد الشركة، وذلك وفقاً للمادة 19 من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، والتي تتضمن منع الشركة قبول مكتتبين أو مستثمرين أو مشتركين جدد في أي من أنشطتها التأمينية أو الحد من ذلك.

وانخفضت أرباح الشركة قبل الزكاة إلى 10.5 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2018 بنسبة قدرها 36%، مقارنة بأرباح 16.5 مليون ريال تم تحقيقها خلال الفترة المماثلة من 2017.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، غرمت " هيئة السوق المالية " شركة العالمية للتأمين، بقيمة 50 ألف ريال، لمخالفتها نظام الشركات.

وتقدم الشركة خدمات التأمين الشاملة وهي، تأمين على السفر، التأمين الشخصي، التأمين على السفر، التأمين على المنازل، التأمين ضد الحوادث الشخصية، تأمين اليخوت والقوراب وغيرها، وتتواجد مكاتبها في الشرق الأوسط في كل من، البحرين، ودولة الإمارات، وسلطنة عمان.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND