أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير "مؤشرات السلامة المالية للقطاع المصرفي" الصادر عن " مصرف الإمارات المركزي " أن الأصول السائلة في القطاع المصرفي في الدولة بلغت 385.3 مليار درهم، في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح التقرير الصادر عن المركزي للربع الأول من العام الجاري، أن الأصول السائلة في القطاع المصرفي للدولة تشكل 14.6% من إجمالي أصول القطاع، التي تتجاوز 2.6 تريليون درهم.

وتضم الأصول السائلة في القطاع المصرفي، النقد داخل البنوك والمتداول بالسوق، إضافة إلى الأصول القابلة للتسييل مثل السندات والصكوك والإقراض بين البنوك، فضلاً عن الأصول الصافية بعد خصم المخصصات.

وأكد التقرير، أن الجهاز المصرفي في الدولة يحتل المرتبة الأولى خليجياً وعربياً من حيث حجم الأصول الإجمالي، ونسب الأصول السائلة به، كما يتمتع بالمرونة، وبنسب رأسمال قوية، إلى جانب احتياطي سيولة كافٍ ونسب ربحية جيدة ومصادر تمويل مستقرة.

وارتفعت أصول القطاع المصرفي في الدولة إلى تريليونين و718.3 مليار درهم بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل تريليونين و693.8 مليار درهم نهاية العام الماضي، بزيادة قدرها 24.5 مليار درهم ونمو 0.9%.

ويصل عدد البنوك التقليدية العاملة في الدولة إلى 50 بنكاً في حين يبلغ عدد البنوك الإسلامية 8 بنوك، وتستحوذ البنوك التقليدية على 79.7% من إجمالي أصول الجهاز المصرفي في الدولة مقابل 20.3% حصة البنوك الإسلامية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND