عقارات

آخر مقالات عقارات

يمكن الاعتراض على المخطط خلال شهر من الإعلان



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

 

أعلنت " محافظة دمشق " اليوم، عن المخطط التنظيمي التفصيلي لمنطقة جنوب المتحلق الجنوبي "باسيليا سيتي"، تمهيداً لبدء تنفيذه بعد انتهاء فترة قبول الاعتراضات عليه.

وبحسب بيان صادر عن المحافظة اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن الإعلان عن المخطط تم وفق القوانين الناظمة، حيث يمكن الاطلاع عليه في مبنى المحافظة ودائرة الخدمات ولجنة الحي في المنطقة، ويمكن الاعتراض عليه خلال 30 يوماً من تاريخ تشره.

ويأتي الإعلان عن المخطط بعد نحو 4 أشهر على إقرار "مجلس محافظة دمشق" المصور التنظيمي لـ"باسيليا سيتي"، بعد أن تم تعديله من قبل الجهة الدارسة بشكل متكامل مستفيداً من الثغرات والأخطاء التي واجهت مديرية تنفيذ المرسوم في المنطقة التنظيمية الأولى "ماروتا سيتي"، بحسب الجهة الدارسة للمصور.

وأطلقت المحافظة اسم "باسيليا سيتي" على هذه المنطقة، وهو اسم سرياني يعني "الجنة" بالعربية، وتمتد المنطقة من جنوب المتحلق الجنوبي وصولاً إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين، وهي من أكبر المناطق التنظيمية على مستوى سورية  وتصل مساحتها إلى 900 هكتار وعدد عقاراتها 4 آلاف.

وأشار مدير تنفيذ المشروع 66 جمال يوسف في تصريح سابق، إلى إنجاز أعمال الحصر والتوصيف لنحو 85% من مساحة المنطقة الثانية، مبيناً أنه تم تثبيت الإشغالات الموجودة فيها والتي تجاوزت 25 ألف إشغال بين سكني وتجاري وصناعي.

وذكر، أنه تم توزيع 80% من الإنذارات لسكان حي اللوان بكفرسوسة والذي يعد امتداداً لبساتين الرزاي، لتبدأ أعمال الإخلاء والهدم والترحيل في المنطقة مطلع تشرين الأول المقبل، وتأتي بعدها عملية بناء السكن البديل للمنطقة التنظيمية الأولى.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي (خلف الرازي – كفرسوسة)، و(المتحلق الجنوبي)، وجرى تسمية المنطقة الأولى "ماروتا سيتي" والثانية "باسيليا سيتي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND