قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

فاز هود بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه عام 2018



الاقتصادي-خاص:

قصة ريادة

 

لا حاجة لوضع السيارة بين يدي الميكانيكي بشكل دوري لمعرفة أعطالها، فأمان القيادة، بات بمتناول يد من يرغب في مصر بضغطة زر على الجوال عبر تطبيق "هود".

وأطلق المصريان، أسامة جمال وعبد الرحمن سعيد مشروع "هود" عام 2017، الخاص بالكشف عن المشكلات التي تصيب السيارة، وتحقيق إجراءات الأمان للسائقين عبر الموبايل.

و "هود" تطبيق على الهاتف المحمول، تقوم فكرته، على وضع جهاز في السيارة مقترن بالتطبيق الموجود على الهاتف الجوال، يساعد مستخدميه على فحص رمز مصباح المحرك، وتوفير استهلاك الوقود، والتحقق من حركة السيارة بالحصول على البيانات عن كل ميل تقطعه، وتحديد مستوى معين للسرعة وإرسال تنبيه عبر الهاتف حال تجاوزه.

ويمكن من خلال التطبيق تتبع الأعطال التي تحدث للسيارة وقياس مدى كفاءتها ومعدلات السير وموعد الصيانة الدورية وتغيير الزيوت، كما يقوم بجزء يختص بالأمان من خلال إمكانية التواصل مع أشخاص يحددهم المستخدم، ليرسل موقعه حال التعرض لحادث، والذي يتم الاستشعار به من خلال الجهاز.

يمكن استثمار التطبيق في شركات النقل الجماعي والرحلات، لقياس التزام قائدي السيارات التابعة لهم وتخزين تعاملاتهم مع السيارة عبر بطاقة ذاكرة ملحقة بالجهاز المثبت، إضافة إلى إمكانية استخدامه من قبل شركات التأمين على السيارات، إذ يسجل "هود" معلومات عن نمط القيادة يمكن أن تستند إليها تلك الشركات عند التعاقد أو تجديد وثيقة السيارة.

وأتاح المؤسسان الجهاز المرتبط بـ "هود" في الأسواق بسعر 800 جنيه، بعد أن طرحا التطبيق على متجر "جوجل" لنظام "أندوريد"، كما يعمل المصريان على تطوير التطبيق، بحيث يخلق قاعدة بيانات بين العلامة التجارية أو وكيل السيارة ومالكها، للتواصل وتحديد الأعطال حال تكرارها في طراز معين والتعامل مع المشكلات وحلها.

وفي 2018، فاز "هود" بمسابقة "هنا الشباب" لريادة الأعمال، والمقدم على قناة "سي بي سي" المصرية، وحصل على جائزة بقيمة 100 ألف جنيه مقدمة من قبل "البنك التجاري الدولي" في مصر.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND