مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

فوض المجلس وزير المالية بالبت في أي طلب لاحق حول فتح فروع أخرى للمصرف



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق " مجلس الوزراء السعودي " على الترخيص لـ" المصرف العراقي للتجارة " بفتح فرع له في المملكة، وهو أول مصرف عراقي يعمل في السعودية، كما أنه البنك الأجنبي الـ15.

وبحسب وكالة الأنباء "واس" قرر المجلس في اجتماعه الذي انعقد أمس تفويض وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للمصرف في المملكة.

ويعمل في السعودية 14 بنكاً أجنبياً منها " بنك الخليج الدولي"، و" بنك الإمارات دبي الوطني "، و" بنك البحرين "، و" بنك الكويت الوطني "، و" بنك مسقط "، و" دويتشه بنك ".

وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أحمد بن عبد الكريم الخليفي في وقت سابق، إن حجم أصول فروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة وصل بنهاية 2017 إلى نحو 90.1 مليار ريال، وبلغ حجم محفظة الإقراض للفروع الأجنبية 39.5 مليار ريال، وبلغ حجم ودائعها نحو 46.4 مليار ريال.

وبلغ عدد فروع البنوك العاملة في السعودية 2,079 فرعاً بنهاية 2017، وذلك مقارنة بـ2,038 فرعاً بنهاية 2016، حيث تم افتتاح 41 فرعاً جديداً للبنوك خلال 2017.

وتأسس المصرف العراقي في يوليو (تموز) 2003 ككيان حكومي مستقل لغرض تسهيل استيراد وتصدير السلع والخدمات من وإلى العراق خدمة للاقتصاد الوطني وإعادة تأهيل البلاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND