تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

التركي: الحكومة ستلتزم بالإنفاق المحدد في ميزانيتها



الاقتصادي – السعودية:

 

قال رئيس إدارة الأبحاث لدى شركة " جدوى للاستثمار " فهد التركي، إن تحسن أسعار النفط سيكون له وقع إيجابي على المزاج الاستثماري بالمملكة.

وأضاف التركي لقناة "العربية"، أنه لا يتوقع أن يؤدي تحسن أسعار النفط إلى وضع سياسة إنفاق توسعية كما جرت العادة في السنوات السابقة، بل إن الحكومة ستلتزم بالإنفاق المحدد في ميزانيتها.

وأوضح رئيس الأبحاث لدى جدوى، أنه ليس من المستغرب أن يغير " صندوق النقد الدولي " توقعاته لنمو الاقتصاد للمرة الثالثة منذ أكتوبر (تشرين الثاني) 2017، حيث كان هناك تخوف من السياسات الإصلاحية في المملكة من فرض رسوم العمالة، وتطبيق الضريبة على القيمة المضافة، ورفع أسعار الطاقة والمرافئ العامة.

وبيّن أن الصندوق عدّل توقعاته، بسبب الحزمة التحفيزية للقطاع الخاص، وحساب المواطن، والتوسع بالإنفاق الرأسمالي التي كان لها وقع إيجابي بدعم النمو الاقتصادي.

ورفع صندوق النقد، أمس الأول توقعاته بشأن اقتصاد السعودية، مشيراً إلى أنه سينمو بنسبة 1.9% في 2018، بعدما توقع في السابق أن ينمو بنسبة 1.7%.

وواصلت الاستثمارات الأجنبية في السعودية خلال الربع الأول 2018 نموها للربع الـ12 على التوالي، مسجلة أعلى مستوياتها، حيث بلغت نحو 1.408 تريليون ريال، مدعومة بشكل رئيس من استثمارات الحافظة.

وكشفت مصادر تجارية لوكالة أنباء عالمية، بداية يوليو (تموز) الجاري عن أن شركة " أرامكو السعودية " تعتزم خلال العام الجاري تغيير آلية تسعير مبيعات نفطها الخام الطويلة الأمد في آسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND