إعلام

آخر مقالات إعلام

تم عرض الفيلم في مهرجان السينما العربية الذي عقد بباريس



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت الرئيس التنفيذي لـ" هيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي " و" twofour54 " مريم عيد المهيري أن النجاح الذي حققه الفيلم السينمائي "عاشق عموري" دولياً سيحفز المواهب الإماراتية لسرد قصص نجاحاتها أمام الكاميرا كي يتعرف عليها جمهور الشاشات الكبيرة.

و"عاشق عموري" أول فيلم خليجي بطابع رياضي، يلقي الضوء خلال 110 دقائق على تعلّق طفلٍ بشخصية نجم كرة القدم الإماراتي عمر عبدالرحمن ، المعروف باسم عمّوري، وسعيه للتغلب على التحديات حتى يصبح نجماً معروفاً مثله.

ويتضمن الفيلم الذي أخرجه وأنتجه عامر سالمين المِرّي، طاقم تمثيل معظمه إماراتي مثل منصور الفيلي ، عبدالله بن حيدر ، عبدالرحمن الملا ، جمعة الزعابي ، مطر الزعابي ، مايد البلوشي ، سلطان خالد وسيف أحمد ، وهو من إنتاج " شركة سينما فيجن فيلمز ".

وقال المري إن الأفلام وسيلة قوية كبيرة التأثير تأخذ المشاهد على متن رحلة إلى آفاق جديدة ورؤى مختلفة، آملاً أن يكون "عاشق عموري" نموذجاً إماراتياً ناجحاً في تجسيد ثقافة الدولة حول العالم.

وأعلنت "سينما فيجن فيلمز" في وقت سابق من العام عن اختيار فيلم "عاشق عموري" كممثل وحيد للسينما الإماراتية ضمن المسابقات الرسمية لـ6 مهرجانات سينمائية دولية في أوروبا وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وهي مهرجان "جاغران السينمائي" في الهند، مهرجان "الفيلم العربي في مالمو" بالسويد، مهرجان "وهران الدولي للفيلم العربي" في الجزائر، مهرجان "رولان الدولي للأطفال والشباب" في أرمينيا ومهرجان "الاسكندرية السينمائي" في مصر.

وتم عرض الفيلم في "مهرجان السينما العربية" الذي عقد بباريس هذا الشهر، وسيشارك "عاشق عموري" على مدار 12 شهراً القادمة في المسابقات الرسمية للمهرجانات الستة.

وأعلنت هيئة المنطقة الإعلامية وtwofour54 و" لجنة أبوظبي للأفلام " في يناير (كانون الثاني) الماضي عن تعاونهما لدعم الفيلم الإماراتي، حيث تضمن الدعم حلول التدرج اللوني وتحرير المشاهد، إلى جانب الاستفادة من برنامج الحوافز المقدم من لجنة أبوظبي والذي يتضمن استرداداً نقدياً بنسبة 30% على تكاليف الإنتاج.

و"twofour54″ مركز مميز لصناعة الإعلام والترفيه بالمنطقة، ويوفر مرافق وخدمات عالمية المستوى، لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية إلى الإمارة، ويحتضن اليوم أكثر من 470 شركة إعلامية، من بينها أسماء عالمية معروفة في قطاع الإعلام مثل "سي إن إن" و"يوبي سوفت" و"آبل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND