مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغ إجمالي أصول واحة الزاوية 5.8 مليارات درهم نهاية مايو



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت " سوق أبوظبي للأوراق المالية " عن إدراج وبدء التداول على أسهم شركة " واحة الزاوية القابضة " في السوق الثانوية تحت الرمز واحة الزاوية-WAZ.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي راشد البلوشي قوله إن بيئة التداول المستقرة والخدمات التي توفرها سوق أبوظبي، مكنتها من استقطاب استثمارات مؤسسية بلغت نحو 950 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع نحو 908 ملايين درهم خلال نفس الفترة 2017.

وجاء كلام البلوشي خلال حفل إدراج أسهم واحة الزاوية بالسوق الثانية، وسط توقعات بعودة نشاط تلك الإدراجات الخاصة بالفترة المقبلة من شركات أخرى تنتمي لقطاعات حيوية بالدولة.

وبلغ إجمالي أصول واحة الزاوية حسب القوائم المالية الموحدة والمراجعة للفترة المنتهية في 31 مايو (أيار) الماضي 5.8 مليار درهم، مع أرباح تجاوزت 100 مليون درهم خلال الفترة ذاتها.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.3 مليار درهم، موزعة على 2.3 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وواحة الزاوية إحدى كبرى الشركات في أبوظبي، تعمل في مجالات التطوير والتسويق العقاري وفي قطاعات مختلفة منها السكنية والتجارية والسياحية والضيافة وأخرى، وساهمت منذ تأسيسها بدفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة وخلق قيمة مضافة من خلال التطوير والاستثمار في العديد من المشاريع العقارية المتميزة.

وتعتبر واحة الزاوية رابع شركة يتم إدراجها في سوق أبوظبي الثانوي منذ إطلاقه في 2014، وخصصت السوق الثانوية لتداول أسهم الشركات المساهمة الخاصة، وتضم حالياً شركة " منازل العقارية " و" المستثمر الوطني " و " القدرة القابضة ".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND