أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي

سجل عدد النساء العاملات بمجال الوساطة العقارية 678 امرأة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغت قيمة عمولات الوسطاء العقاريين في دبي 571 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغ عدد الإجراءات العقارية التي ساهم بها الوسطاء العقاريين في دبي 2,978 إجراءً خلال الفترة ذاتها.

وحسب بيانات إدارة الدراسات والبحوث العقارية بـ" دائرة الأراضي والأملاك في دبي "، وصل إجمالي عدد الوسطاء العقاريين النشطين والمسجلين في قاعدة بيانات أراضي دبي إلى 5,181 وسيطاً عقارياً، عملوا من خلال 2,113 مكتباً في الإمارة.

وجاءت قائمة الوسطاء العقاريين غنية بإسهامات النساء، حيث سجل عدد النساء العاملات بمجال الوساطة العقارية في دبي 678 امرأة خلال النصف الأول.

وتُحسب قيمة العمولات التي يتم دفعها للوسطاء العقاريين بنسبة 2% من القيمة الإجمالية للمبايعة الفعلية.

ويلعب الوسطاء العقاريون المعتمدون والمرخصون من قبل دائرة أراضي دبي دوراً مهماً في تعزيز نمو القطاع العقاري، كما يسهمون في دعم رؤية الدائرة من خلال تعزيز حركة التعاملات العقارية بالإمارة.

وتوفر دبي بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال من معظم دول العالم، ومن مختلف الجنسيات.

وتقف عدة عوامل وراء تبوأ دبي مكانة مهمة على المستوى العربي العالمي في جذب الاستثمارات العقارية، ويأتي في مقدمة تلك العوامل، منظومتها التشريعية المرنة الحامية لحقوق المستثمرين وبنيتها التحتية المتطورة، والعائد الاستثماري المنافس بيعاً وتأجيراً، وتنوع عقاراتها الذي يلبي متطلبات جميع الشرائح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND