معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تشارك نحو 50 شركة سورية وأجنبية بالمعرض



الاقتصادي – خاص:

 

افتتح مساء أمس معرض تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج "بروديكس 2018″، بمشاركة أكثر من 50 شركة وطنية وأجنبية منها شركات روسية وصينية، وذلك على أرض " مدينة المعارض " بدمشق.

وأكد وزير الصناعة محمد مازن يوسف لـ"الاقتصادي"، أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تضم شركات تصنيع تجهيزات المعامل وخطوط الإنتاج، بما يساعد المعامل الوطنية التي تسعى للعودة إلى الإنتاج على التواصل مع هذه الشركات واستقدام ما يلزمها من معدات.

وبيّن المدير العام لـ" مجموعة جاسمن "  المنظمة للمعرض طارق مساح، أن المعرض يضم شركات تعمل على تصنيع  آلات متخصصة بالإعمار والبناء، والصناعات النسيجية والبلاستيكية والغذائية وآلات التعبئة والتغليف والطباعة والزجاج وملحقاتها وأفراناً حرارية ومولدات كهربائية.

وشهد المعرض تواجد عدد من الشركات الروسية، ومنها الشركة السورية الروسية للاستثمار والصناعة والتجارة "فينكس"، التي أشار مديرها التنفيذي أكرم طراف أنها تمثل مجموعة من الشركات الروسية العاملة في مجال تجهيزات المعامل والمواد الأولية.

وأضاف طراف، تتنوع اختصاصات الشركات الروسية لتشمل تصنيع النحاس والكابلات والمحولات، وخطوط الإنتاج للصناعات الغذائية بكافة أنواعها، وتطوير مشاريع الطاقة وتصنيع معامل وخطوط التعدي.

بدوه بيّن مدير التسويق في " مجموعة الاتحاد للكهرباء " رشاد بساتنة، أن المجموعة تشارك في المعرض كشريك استراتيجي وتعرض منتجاتها من المحولات والكابلات الكهربائية والحبيبات البلاستيكية والتي تعتبر عنصر أساسي في تجهيز المعامل والبنى التحتية بأشكالها كافة.

وأوضح أن الشركة وضعت خطة لزيادة الإنتاج وتلبية متطلبات إعادة الإعمار، وخاصة في مجال تصنيع الكابلات المتوسطة والعالية والتي تستخدم للربط الكهربائي بين المحافظات، كما تستطيع الشركة إنتاج محولات كهربائية تصل استطاعتها إلى 5 آلاف كيلو فولط أمبير.

وأشارت رئيس مجلس إدارة " مجموعة تايغر العالمية " عبير فرح، أن عمل الشركة هو تقديم خدمات تجارية وتسويقية وقانونية للشركات، وتطوير عمل المصانع ومساعدتها على تسويق منتجاتها داخل الوطن العربي وخارجه من خلال عدة برامج تعمل عليها الشركة.

وبيّنت أن الشركة ستقيم مؤتمراً لإعادة إعمار سورية في الأردن خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات، وستشارك العديد من الشركات السورية في هذا المؤتمر والذي هو جزء من عمل الشركة التي مقرها الرئيسي لبنان.

وتسعى لتسويق المنتجات الصناعية وجودهم في بروديكس هو لتطوير الصناعة السورية وتسويق منتجاتها، وتطوير خطوط الإنتاج، حاملين هذا الملف في الوطن العربي، وأن مجموعة تايغر تقدم تسهيلات ومجالات كبيرة للشركات الأوربية التي تدخل للاستفادة من خبراتهم وتنقل المصانع والإنتاج المحلي إلى الخارج.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة " سفن جيتس " لتنظيم المعارض والمؤتمرات فراس لبابيدي، أن المعرض فرصة لتأسيس شركات جديدة في مختلف المجالات، إضافة لتطوير الشركات والمعامل القائمة حالياً، ويؤمن التواصل مع شركات تصنيع خطوط الإنتاج العالمية.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND