عقارات

آخر مقالات عقارات

شهدت أسعار بيع وتأجير الشقق والفلل في الشارقة وعجمان انخفاضاً عاماً



الاقتصادي – الإمارات:

 

شهدت أسعار بيع وتأجير الشقق والفلل السكنية في كل من الشارقة وعجمان انخفاضاً عاماً خلال النصف الأول من 2018 مقارنة مع الفترة نفسها من 2017، رافقه انخفاض في تكلفة المعيشة في الإمارتين بحسب تقرير صادر عن منصة " دوبيزل " العقارية.

وقال المدير العام لـ" دوبيزل " العقارية سامر عابدين: "مع الانخفاض العام الذي يشهده القطاع العقاري في جميع أنحاء الإمارات، أصبحت تكاليف المعيشة أكثر يسراً".

الشارقة

وأظهر تقرير " السوق العقاري في الإمارات الشمالية" الصادر عن " دوبيزل "، انخفاض متوسط الإيجارات في المناطق الرئيسية في الشارقة خلال النصف الأول من 2018 مقارنة بالفترة المماثلة من 2017.

وبحسب التقرير شهدت النهدة والخان أكبر نسبة انخفاض في متوسط الإيجارات، وصلت إلى 16% في النصف الأول من 2018 مقارنة مع الفترة ذاتها من 2017، تلتها منطقة التعاون بنسبة 14% ثم منطقة مويلح التجارية بنسبة 2%.

وشهدت الشقق المؤلفة من غرفتي نوم في النهدة انخفاضاً بلغ 20%، حيث تراجع متوسط الإيجار فيها إلى 36,000 درهم سنوياً.

وفيما يتعلق بأسعار البيع في الشارقة، شهدت منطقة الخان زيادة طفيفة في متوسط ​​سعر البيع بلغت 4% خلال النصف الأول من 2018، بينما شهدت المناطق الرئيسية الأخرى انخفاضاً في الأسعار، مثل منطقة المجاز التي انخفضت أسعار البيع فيها بنسبة 19%، والنهدة 9%، والتعاون 4%.

وكانت مناطق النهدة ومويلح التجارية والتعاون، أكثر المناطق بحثاً، بين الباحثين عن العقارات عبر منصة "دوبيزل"، سواء للبيع أو الإيجار.

عجمان

وكشف تقرير "السوق العقاري في الإمارات الشمالية" عن تراجع في الإيجارات وأسعار البيع على حد سواء في عجمان خلال النصف الأول من 2018، مقارنة مع نفس الفترة من 2017.

وشهدت الجرف والمنطقة الصناعية أكبر نسبة انخفاض في الإيجارات وأسعار البيع، حيث بلغت 18% خلال النصف الأول من 2018 مقارنة مع الفترة نفسها من 2017، تلتها منطقة الصوان بنسبة 14% ومدينة الإمارات بنسبة 10%.

وسجلت منطقة النعيمية الاﻧﺨﻔﺎض الأكبر ﻓﻲ ﻣﺘﻮﺳﻂ أﺳﻌﺎر البيع للشقق ﻓﻲ عجمان، خلال النصف الأول من 2018، بنسبة بلغت 23%، تلتها ﻣﺪﻳﻨﺔ اﻹﻣﺎرات ﺑﻨﺴﺒﺔ 21%، ومشيرف 19%، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2017.

وتصدرت مدينة الإمارات والنعيمية والسوان قائمة المناطق الأكثر بحثاً بين مستخدمي دوبيزل في عقارات البيع والإيجار خلال النصف الأول من 2018.

وتُسجل منصة " دوبيزل " العقارية نحو 130 ألف إعلان عقاري، وما يزيد على 100 ألف زيارة في اليوم، وتلتزم بنشر تقاريرها حول اتجاهات الأسواق العقارية في الإمارات من أجل تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات ذكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND