أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لا يشمل سعر العرض المقدم من شعاع أية عمولات أو ضرائب



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

تقدمت شركة " شعاع كابيتال " بعرض استحواذ اختياري على جميع أسهم شركة " أموال الدولية للاستثمار " المدرجة في " بورصة الكويت " والغير مملوكة لشعاع، والبالغة 151.10 مليون سهم، سعر 0.79 درهماً للسهم، أو 0.065 دينار كويتي للسهم، وبقيمة إجمالية 119 مليون درهم.

ونقل موقع "أرقام" عن أموال قولها إن سعر العرض المقدم من شعاع لا يشمل أية عمولات أو ضرائب أو رسوم حكومية أو رسوم تحويل أو أي رسوم أخرى، وسيتم تمويل العرض عبر الاقتراض من " بنك أبوظبي الأول ".

وأعلنت أموال وفي وقت سابق من الأحد أن " هيئة أسواق المال الكويتية " وافقت على عرض الاستحواذ المقدم من شعاع على أسهم أموال الدولية.

وأبرمت "شعاع كابيتال" في مايو (أيار) الماضي اتفاقاً أولياً للاستحواذ على "أموال الدولية للاستثمار" حيث حصلت حينها على الموافقة المبدئية من " بنك الكويت المركزي " لاستكمال صفقة الاستحواذ.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، تقدمت شركة شعاع بعرض لشركة أموال بهدف الاستحواذ على 100% أو ما لا يقل عن 75% من أسهم الشركة.

وتعمل أموال في العديد من القطاعات الاقتصادية والتمويل والوساطة، وإدارة المحافظ المالية والعقارية وتقديم خدمات الاستشارات الفنية والاقتصادية.

ويبلغ رأس مال الشركة 18.05 مليون دينار موزعاً على 180.55 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد.

وتملك شعاع حصة 11.03% في رأسمال أموال، فيما تعود الحصة الأكبر في رأسمال الشركة إلى بدر فهد عبدالله الرزيحان ومجموعته بنسبة 21.7%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND