أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت القيمة الإجمالية لأصول صناديق الثروة السيادية الإماراتية بنهاية يونيو (حزيران) الماضي 1.19 تريليون دولار، فيما بلغ إجمالي موجودات الصناديق السيادية في العالم حوالي 7.88 تريليون دولار.

وبحسب تقرير صادر عن معهد صناديق الثروة السيادية (SWFI)، تصدر جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا"، المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قائمة أكبر صناديق الثروة السيادية حول العالم، بإجمالي أصول بلغت 683 مليار دولار نهاية يونيو الماضي.

ووفقاً للتقرير، احتلت " مؤسسة دبي للاستثمار " المرتبة 13 عالمياً في قائمة أكبر صناديق الثروة السيادية، بأصول بلغت 229.8 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي.

وحلت شركة " مبادلة للاستثمار " في المركز 15 عالمياً بأصول 125 مليار دولار، فيما حل " مجلس أبوظبي للاستثمار " في المرتبة 16 بأصول 123 مليار دولار، ثم جاءت " هيئة الإمارات للاستثمار " في المركز 28 عالمياً بأصول 34 مليار دولار.

وتستحوذ الإمارات على 15.2% من إجمالي الثروات السيادية في العالم أي ما يعادل 1194.8 مليار دولار، فيما تستحوذ السعودية على 9.4% من إجمالي الثروات وهو ما يعادل 744 مليار دولار.

ويعد جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" صندوقاً سيادياً تابعاً لـ" حكومة أبوظبي "، وتأسس في 1976، بهدف استثمار الفائض من أموال الحكومة في أنواع مختلفة من الأصول ذات المخاطر القليلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND