مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

قارب إجمالي الحوالات المسحوبة من المؤسسة 2.1 مليار ليرة



الاقتصادي – سورية:

 

حوّل نحو 61 ألف شخص أكثر من 4 مليارات ليرة سورية عبر "المؤسسة السورية للبريد" خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنةً مع 2.43 مليار ليرة خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2018.

وبحسب بيانات المؤسسة التي نقلتها صحيفة "الوطن"، فإن إجمالي الحوالات المسحوبة من المؤسسة بأنواعها الثلاثة (الفورية والعادية والإيجار) قاربت 2.1 مليار ليرة، فيما سجلت المبالغ المالية المدفوعة عبر المؤسسة 1.94 مليار ليرة، خلال النصف الأول.

وواجهت مؤسسة البريد تحديات بعد دخول الشركات الخاصة لقطاع البريد، ما أدى لفقدانها جزءاً كبيراً من مواردها المالية، حيث يؤدي القطاع الخاص خدماته في المدن والمناطق ذات الفعالية الاقتصادية المربحة، ويترك الريف والمناطق النائية للمؤسسة، حسبما ذكرته البريد مؤخراً.

وفي 2017، انتقلت المؤسسة من حالة العجز والخسارة بإيراداتها إلى حالة الربح، محققةً إيرادات تجاوزت 2.1 مليار ليرة بزيادة 600 مليون ليرة عن 2016، وذلك لأول مرة منذ 1975.

ووفق قانون البريد الجديد رقم 38 لـ2017، جرى تعديل اسم المؤسسة من "المؤسسة العامة للبريد" إلى "المؤسسة السورية للبريد"، مع تغيير مهمتها من منظم ومشغل عام إلى مشغل عام مملوك للدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND