تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف الاتفاقية إلى إطلاق مركز التميز في البلوك تشين



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت " دائرة التنمية الاقتصادية " في أبوظبي اتفاقية تعاون مشترك مع شركة الخدمات التكنولوجية المتكاملة " ألغوريثما "، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، لتنفيذ مشاريع مرتبطة بمبادرات واستراتيجيات التحول نحو التكنولوجيا الرقمية.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر شركة " ألغوريثما " إلى إطلاق "مركز التميز في البلوك تشين"، وذلك بمدينة مصدر في أبوظبي ليعمل على نقل الخبرات العالمية، وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال التكنولوجيا والابتكار والبلوك تشين.

ومن المقرر أن يقدم "مركز التميز في البلوك تشين" خدماته، لتمكين الهيئات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة، من إدارة البحوث والبرامج البحثية الخاصة بها، عبر استخدام أحدث البرمجيات والمنصات التكنولوجية القائمة على البلوك تشين.

وتتضمن الاتفاقية إطلاق مبادرات من خلال "مركز التميز في البلوك تشين"، إلى جانب التعاون بين خبراء في هذا المجال والحكومة والأوساط الأكاديمية والشركاء المستثمرين، للتقييم والاستثمار في تطورات البلوك تشين، ومعالجة المخاطر والتحديات في تنفيذ واستخدام هذه التقنية.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين اقتصادية أبوظبي و" ألغوريثما " لتطبيق برنامج البلوك تشين، وتطوير منتجات قابلة للتطبيق والصيانة وتنمية ريادة الأعمال، مما يسهم في دعم الشركات الناشئة ورجال الأعمال وتنفيذ برامج الإرشاد والمهارات المتقدمة.

وسيعمل الجانبان بموجب الاتفاقية على تعزيز منصة خدمات البلوك تشين على المستوى المحلي، عبر التعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبناء الحلول القائمة على هذه التقنية وتوفير الخدمات من خلالها.

وتسهم الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في توفير بيئة جاذبة لرواد الأعمال والأفكار المبتكرة والحلول القائمة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، كما من شأنها دفع عجلة النمو في قطاع التكنولوجيا الرقمية والابتكار وتعزيز مكانة الدولة كأحد المراكز العالمية الرائدة في القطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND