تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

إقامة ملتقى لمجموعة طلال أبو غزالة بدمشق



 

الاقتصادي – خاص:

 

أكد رئيس "مجموعة طلال أبو غزالة الدولية" للتدريب والتأهيل المهني وتنمية الموارد البشرية، طلال أبو غزالة أن المجموعة مستعدة للمشاركة مرحلة إعادة الإعمار التي بدأت بها الحكومة السورية، داعياً إلى إنشاء مجتمع معرفة في سورية.

وأشار خلال ملتقى أقامته الشركة في دمشق أمس الأربعاء، إلى أن الشركة عملت على تعزيز نشاطها في السوق السورية لتطوير الكوادر البشرية وتسليحها بالمعرفة، مبيناً أنه سيجري لقاءات متعددة مع المسؤولين الحكوميين لبحث سبل التعاون.

وتعد مجموعة "طلال أبوغزالة"، من أكبر شركات الخدمات المهنية، التي تعمل في حقول المحاسبة، التدقيق الخارجي، التدقيق الداخلي، حوكمة الشركات، الضرائب، وتأسست في 1972، ولها 82 مكتب حول العالم.

وبيّن الشريك الوطني للمجموعة ماجد خالد أهمية تكنولوجيا المعلومات في دعم الأعمال ودورها الكبير في زيادة المبيعات وهامش الأرباح لدى الشركات، إضافة إلى زيادة إنتاجية العمل وتوفير الوقت من خلال استخدامها في أعمالها اليومية الروتينية.

وأوضح أن إعادة الإعمار في سورية بحاجة إلى رفع مستوى بيئة العمل وتأمين الإطار المناسب لخلق ثقافة الأعمال الحديثة، لافتاً إلى دور " مصرف سورية المركزي " في تطبيق نظام الدفع الإلكتروني الذي وفر وسهّل الكثير من الأعمال.

وأضاف الشريك الوطني الآخر للمجموعة أحمد هيثم العجلاني أنّ الشركة مستعدة لتقديم كل خبراتها ومعارفها للمشاركة في إعادة سورية ومن ضمنها تقديم حلول تكنولوجيا متنوعة لاعتماد تقنيات المعلومات في إدارة الشركات والمؤسسات السورية.

ولفت إلى الدور الكبير الذي أثبتته الشراكة الاستراتيجية مع شركة أبو غزالة في إثبات المؤهلات الوطنية ممثلة بقدرات  الشباب السوريي على مقاعد المدارس والجامعات فهم قادرون على العمل والإنتاج مع الشركات المهنية التخصصية العالمية.

و أكّد وزير المالية مأمون حمدان أنّ انعقاد الملتقى جاء بالتوافق التام مع ما تقوم به الحكومة السورية حالياً في عملية إعادة الإعمار، مبيناً أنّ العلوم المعرفية ليست حكراً على أحد لذا لا بد من توظيفها بشكل جيد وفي جميع المجالات المتاحة.

وتناول الملتقى الذي عقد تحت عنوان "التوجه نحو انتقال نوعي في ثقافة الحوكمة وبناء القدرات وتطبيق معايير الآيزو الدولية في تقنية المعلومات"، خدمات الدعم التي تقدمها المجموعة للمجتمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين، وعرض عن حدمات التدقيق والاستشارات المالية وتطبيق معايير الايزو الدولية في تقنية المعلومات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND