تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تجاوز عدد زائري المهرجان 223 ألف زائر حتى تاريخه



الاقتصادي – سورية:

 

سجلت عائدات الدخول إلى "مهرجان الشام بتجمعنا" نحو 44.6 مليون ليرة سورية، كرسوم دخول لحديقة تشرين الحاضنة للمهرجان فقط والبالغة 200 ليرة للشخص البالغ، دون أجور الخيم والأكشاك والستاندات.

وجرى تقدير العائدات، استناداً إلى تصريح المدير التنفيذي للمهرجان وعضو لجنة المعارض والأسواق الدولية في "غرفة تجارة دمشقمحمد نذير الحفار، والذي أكد أن عدد زائري الشام بتجمعنا تجاوز  223 ألف زائر حتى تاريخه، حسبما أوردت صحيفة "الوطن".

وعن مصير الإيرادات، أكد الحفار أنها لا تغطي تكاليف الإنشاءات، حيث ستذهب إلى "غرفة تجارة دمشق" المنظمة للمهرجان، و"وزارة السياحة" من أجل تغطية تكاليف معرض الزهور، وإلى "محافظة دمشق"، أيضاً.

وانطلق مهرجان الشام بتجمعنا في الـ27 من حزيران الماضي، بالتعاون بين ثلاث جهات هي "غرفة تجارة دمشق" و"وزارة السياحة" و"محافظة دمشق"، على أرض حديقة تشرين بدمشق، واستمر شهراً كاملاً ينتهي اليوم 26 تموز 2018.

ووصل عدد الفعاليات المشاركة في المهرجان إلى 24 فعالية على مساحة 320 ألف متر مربع، وبلغ عدد الستاندات الإجمالي 70 ستانداً، ونحو 23 كشكاً.

وأكد بعض المشاركين مؤخراً لـ"الاقتصادي" أن ارتفاع تكاليف آجار الخيم والأكشاك في المهرجان، دفع بعض منظمي الفعاليات المشاركة فيه، إلى رفع أسعارهم وخاصة بالمنتجات الغذائية.

وفي فعالية شارع الأكل، حدد منظمو الفعالية سعر استئجار الخيمة بـ200 ألف ليرة أسبوعياً للخيم ذات الواجهة الواحدة، و250 ألفاً للواجهتين، أما الثلاث واجهات فهي 350 ألفاً، وفقاً لـ زيد عجلاني، مدير "وكالة سوشلها الإعلانية" وأحد منظمي الفعالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND