تنمية

آخر مقالات تنمية

سيتم من خلالها الاتفاقية التخطيط لدمج الدورات الاحترافية للمعهد



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت " كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي " اتفاقية تعاون مع معهد "سانس" الأميركي تتيح لطلاب وطالبات الكلية الحصول على شهادات مهنية معتمدة دوليّاً في مجالات منها الأمن السيبراني والجرائم المعلوماتية.

ووقَّع الاتفاقية نيابة عن المستشار بالديوان الملكي رئيس " الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز " سعود القحطاني، عميد الكلية عبدالله الدهلاوي.

وقال الدهلاوي، إن الاتفاقية تتضمن شراكة استراتيجية مع معهد سانس الذي يحظى بسمعة عالمية، وسيتم من خلالها التخطيط لدمج الدورات الاحترافية للمعهد كجزء مكمل لبرامج الدراسات العليا التي ستقدمها الكلية.

و"كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة" هي أكاديمية تقنية قيد التأسيس في المملكة، تسعى إلى تصميم برنامج بكالوريوس متخصص في مجال العمليات السيبرانية، إضافة إلى برامج أخرى.

وأصدر رئيس مجلس إدارة " الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز " سعود القحطاني في 22 مارس (آذار) الماضي قراراً بإنشاء كلية تختص بالأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

وفي 16 أبريل (نيسان) الماضي، وافق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على إطلاق اسمه على كلية تحت التأسيس الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة.

وأبرمت الكلية في أبريل، مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية مع شركة "كايرون" الأميركية المتخصصة بالتدريب الاحترافي في مجال العمليات السيبرانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND