حكومي

آخر مقالات حكومي

تدرس الهيئة توسيع نطاق تطبيق الخدمة لتشمل مناطق مختلفة من الإمارة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أطلقت " هيئة أبوظبي للإسكان " وبالتعاون مع شركة " مدن العقارية " خدمة جديدة للمواطنين تتيح بناء منازلهم قبل صرف قروضهم الإسكانية ودون فوائد، على أن تكون البداية ضمن مناطق محددة من مشروع "مدينة الرياض" بأبوظبي.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الرئيس التنفيذي لـ"مدن العقارية" عبد الله الساهي قوله إن المناطق التي سيبدأ تطبيق الخدمة فيها ضمن مشروع "مدينة الرياض" تقع في كل من الأحواض 26RD ،27RD ،28RD ،29RD، 19RD ،17RD الذين لم تصرف قروضهم الإسكانية بعد.

وقال مدير عام الهيئة حمد نخيرات العامري إن الهيئة تدرس حالياً توسيع نطاق تطبيق الخدمة الجديدة لتشمل مناطق مختلفة من الإمارة.

وتبلغ مساحة مشروع "مدينة الرياض" الذي تعمل شركة "مدن العقارية" على تطويره حوالي 8 آلاف هكتار ما يعادل 85% من مساحة جزيرة أبوظبي والتي تشكل نحو 45% من إجمالي الأراضي السكنية في الإمارة، وتبعد 30 كم عن مركز المدينة.

ومن المتوقع أن تتجاوز الطاقة الاستيعابية للوجهة 200 ألف نسمة مع نهاية العمل بالمشروع ليكون واحداً من أبرز المشاريع السكنية في المنطقة.

وتهدف "مدن العقارية" المتخصصة بتطوير المشاريع العقارية، والمشكلة حديثاً بتكليف من " حكومة أبوظبي " إلى تطوير مجمعات سكنية متكاملة، مبنية وفقاً لأعلى المعايير، باستخدام مواد وتقنيات موفرة للطاقة، من أجل ضمان كفاءة التكلفة وتحقيق الاستدامة.

وتوفر "هيئة أبوظبي للإسكان" عدة أنواع من القروض للمواطنين، منها قرض الهدم وإعادة البناء لمسكن قائم، قرض للتوسعة، قرض لإضافة مسكن، وقرض لصيانة مسكن.

وتهدف "هيئة أبوظبي للإسكان" إلى بناء مجتمعات سكنية متميزة ومتنوعة، يتم تصميمها وفق أعلى المعايير العالمية، للوصول إلى قطاع إسكان مستدام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND