معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

بلغ عدد المسجلين في الهاكاثون 20 ألف شخص



الاقتصادي – السعودية:

 

انطلقت أمس النسخة الأولى من "هاكاثون الحج" في مدينة جدة، بمشاركة آلاف المطوّرين من الجنسين من أكثر من 100 دولة، وتجاوز عدد المسجلين حتى الآن 20 ألف شخص.

وكلمة هاكاثون هي اختصار لكلمتين بالإنجليزية وهما "Hack" البرمجة الاستكشافية و"Marathon" السباق، والهاكاثون، هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، أمثال مصممي الجرافيك، مصممي الواجهات، ومديري المشاريع، فيتشاركون بشكل مكثّف في تطوير مشاريع برمجية.

وافتتح الهاكاثون المستشار في الديوان الملكي رئيس " الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز " سعود القحطاني، وعقد خلاله جلسة شارك فيها وزير الاتصالات عبدالله السواحة، وشريك مؤسس شركة " أبل " عبدالرحمن طرابزوني، ومؤسس موقع "ويكيبيديا" جيمي ويلز.

وتأتي استضافة الحدث مواصلةً لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، واغتناماً للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من الهاكاثون إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج.

ونشرت " وزارة الحج والعمرة في السعودية " يونيو (حزيران) الماضي، عبر منصاتها وحساباتها بمواقع التواصل، مقطع فيديو تحت وسم "#مناسك1451″، تضمن مشهداً تمثيلياً لما سيكون عليه الحج بعد 12 عاماً من الآن، الذي يوافق 2030.

ويجسد الفيلم حجم الاستفادة من التقنيات الحديثة والتطبيقات في تسهيل مناسك الحج، حيث إنه وبعد التسجيل في التطبيق الخاص بالحج يتلقى الحاج صندوقاً يحتوي على بطاقة خاصة وسوار طوال رحلة الحج، مع سماعة أذن تعطيه معلومات إرشادية في كل تنقلاته طوال رحلته في المشاعر والأماكن المقدسة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND