منوعات

آخر مقالات منوعات

خصص اتحاد الأمن السيبراني جوائز تصل قيمتها إلى مليونَي ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

دخل " هاكاثون الحج " الذي ينظمه " الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز " في مدينة جدة، "موسوعة غينيس" للأرقام القياسية عبر مشاركة 2,950 شخصاً.

وقال المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني أثناء تسلمه الدرع من غينيس، إن دخول المملكة لهذه الموسوعة من بوابة "هاكاثون الحج" يؤكد طموح الشباب السعودي في أن تكون بلادهم بوابة التقنية في المنطقة

واستقطب "هاكاثون الحج" مطوّرين من الجنسين من مختلف الدول شاملة المملكة ودول الخليج والعالم، وقامت شركة "Google" بدعم الفعالية وأقامت العديد من الورش التدريبية للمشاركين.

وخصص اتحاد الأمن السيبراني جوائز لهذا الحدث وتمويلاً لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى مليونَي ريال، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع.

وقُسِّمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز، نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميُّز.

وتشمل المنافسة في "هاكاثون الحج" القطاعات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

وكلمة هاكاثون هي اختصار لكلمتين بالإنجليزية وهما "Hack" البرمجة الاستكشافية و"Marathon" السباق، والهاكاثون، هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، أمثال مصممي الجرافيك، مصممي الواجهات، ومديري المشاريع، فيتشاركون بشكل مكثّف في تطوير مشاريع برمجية.

ونشرت " وزارة الحج والعمرة في السعودية " يونيو (حزيران) الماضي، عبر منصاتها وحساباتها بمواقع التواصل، مقطع فيديو تحت وسم "#مناسك1451″، تضمن مشهداً تمثيلياً لما سيكون عليه الحج بعد 12 عاماً من الآن، الذي يوافق 2030.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND