تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت قيمة السهم النهائية 0.0553 دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن بيع حصتها في شركة "الثريا للاتصالات الفضائية" لصالح شركة "ستار للاتصالات الفضائية" بقيمة 137 مليون درهم (37 مليون دولار).

وقالت اتصالات في بيانٍ لها على " سوق أبوظبي للأوراق المالية " إنها استكملت بتاريخ 1 أغسطس (آب) الجاري عملية بيع حصتها المباشرة في شركة الثريا والبالغة 28.042% لصالح شركة ستار الفضائية، المملوكة بالكامل من قبل شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات".

وأوضحت اتصالات أن القيمة النهائية للسهم الذي تمت بموجبه صفقة البيع بلغ 0.0553 دولار، مضيفةً أن عملية البيع تمت بعد الحصول على الموافقة التنظيمية اللازمة.

وتُعد "الياه سات" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تقدم خدمات الاتصالات الفضائية المتعددة الأغراض.

وتتخصص شركة " الياه سات" في توفير حلول متعددة الأغراض للاتصالات الفضائية، تشمل خدمات الإنترنت الفضائي، والبث التلفزيوني، والاتصالات للقطاعات الحكومية والتجارية، وذلك عبر مناطق الشرق الأوسط، وإفريقيا، ووسط وجنوب غرب آسيا.

وتأسست شركة "الثريا للاتصالات الفضائية" في 1997، كأول شركة مزودة لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، وحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات، بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام.

ونمت قاعدة مشتركي اتصالات في الإمارات إلى 12.9 مليون مشترك خلال الربع الأول من 2018، بزيادة 3% عن الفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 3% إلى 7.8 مليارات درهم.

وحققت " مؤسسة الإمارات للاتصالات " أرباحاً صافية بقيمة 4.3 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 6% مقارنة بالنصف المماثل من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND