تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ حجم استثمار الهنود في عقارات دبي 5.9 مليار درهم بالنصف الأول



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغ إجمالي الرصيد التراكمي لاستثمارات الهنود في قطاع العقارات بدبي 89.5 مليار درهم في 5 أعوام ونصف (من 2013 حتى نهاية النصف الأول 2018).

وفي النصف الأول 2018، بلغ حجم استثمار الهنود في عقارات دبي 5.9 مليار درهم تم تحصيلها عبر 3 آلاف استثمار، ليحتلوا المرتبة الثانية في قائمة المستثمرين بعد مواطني الإمارات، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن " دائرة الأراضي والأملاك في دبي ".

وفي العام الماضي، بلغت استثمارات الهنود بدبي 15.6 مليار درهم، بعد أن وصلت 20 مليار درهم و12 مليار درهم في 2015 و2016 على التوالي، علماً أن حاملي الجنسية الهندية بالإمارات يمثلون أكبر جالية أجنبية، ويمتلكون العديد من المؤسسات التجارية والمشاريع الاستثمارية بالدولة.

ويملك رجال الأعمال الهنود مجموعة من أكبر الشركات العقارية في دبي، مثل " مجموعة شوبا "، "دانوب بروبيرتيز" التابعة لـ" دانوب العقارية "، " جيميني بروبيرتتز "، " إنديجو بروبيرتيز "، " روكي للعقارات "، " سيتي تاور " للعقارات وغيرها.

ويبلغ عدد الشركات الهندية العاملة في الإمارات 66 ألف شركة، موزعة على 26 ألف شركة هندية، و40 ألف شركة مقرها الإمارات ويملكها هنود غير مقيمين.

وتحظى الإمارات عموماً ودبي خصوصاً بإقبال المستثمرين الأجانب على القطاع العقاري، حيث شهدت دبي العام الماضي تسجيل 69,069 معاملة بقيمة تجاوزت 285 مليار درهم، 65% منها سجلت لصالح المستثمرين الأجانب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND