مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أعلن البنك عن التمويل خلال حفل ختام هاكاثون الحج



الاقتصادي – السعودية:

 

 

خصص " بنك التنمية الاجتماعية " 30 مليون ريال كتمويل دون فائدة للمشروعات الريادية الناشئة في المجالات التقنية ضمن الأنشطة الهادفة لتطوير قطاع الحج والعمرة، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجاء الإعلان عن التمويل خلال حفل ختام "هاكاثون الحج" مساء الجمعة في " مركز جدة للمنتديات والفعاليات ".

وتتماشى مبادرة البنك مع توجهاته في اكتشاف الفرص النوعية ضمن القطاعات الحيوية للمشاريع الناشئة والصغيرة، وبما يتناسب مع رؤية المملكة 2030 برفع إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35% .

ودخل هاكاثون الحج الذي ينظمه " الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز " في مدينة جدة "موسوعة غينيس" للأرقام القياسية عبر مشاركة 2,950 شخصاً.

ويأتي "هاكاثون الحج" الذي انطلقت النسخة الأولى منه نهاية الشهر الماضي ضمن جهود المملكة في خدمة الحجاج والمواهب التقنية الشابة، بهدف استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة لتحسين تجربة الحج.

وكلمة هاكاثون اختصار لكلمتين بالإنجليزية وهما "Hack" البرمجة الاستكشافية و"Marathon" السباق، والهاكاثون، هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، أمثال مصممي الجرافيك، مصممي الواجهات، ومديري المشاريع.

ونشرت " وزارة الحج والعمرة في السعودية " في يونيو (حزيران) الماضي، عبر منصاتها وحساباتها بمواقع التواصل، مقطع فيديو تحت وسم "#مناسك1451″، تضمن مشهداً تمثيلياً لما سيكون عليه الحج بعد 12 عاماً من الآن، الذي يوافق 2030.

ويجسد الفيلم حجم الاستفادة من التقنيات الحديثة والتطبيقات في تسهيل مناسك الحج، حيث إنه وبعد التسجيل في التطبيق الخاص بالحج يتلقى الحاج صندوقاً يحوي بطاقة خاصة وسوار طوال رحلة الحج، مع سماعة أذن تعطيه معلومات إرشادية في كل تنقلاته طوال رحلته بالمشاعر والأماكن المقدسة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND