منوعات

آخر مقالات منوعات

من أهم انجازات ستيف وزنياك هو جهاز Apple II



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت صحيفة محلية أن تعيين الشريك المؤسس لشركة "أبل" العالمية ستيف وزنياك بمنصب سفير البوابة التقنية السعودية سيفتح باباً جديداً لتسويق الجانب التقني من "رؤية 2030″.

وسلم المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة " الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والدرونز " سعود بن عبد الله القحطاني شهادة من الاتحاد ليعين بالمنصب خلال ختام منافسات "هاكاثون الحج" في جدة أمس.

وبحسب صحيفة "سبق"، فإن برامج الرؤية التقنية المتعددة من أكثر أدوات الاستثمار مرونة، وفق ما يراه مراقبون، مشيرين إلى قدرتها على مواجهة التقلبات الاقتصادية والحياتية، باعتبارها من أكثر الاستثمارات التي تحظى بتعظيم في مستوى الأرباح بشكل سريع.

ومن أهم إنجازات ستيف وزنياك هو جهاز "Apple II" الذي نقل شركة أبل إلى مصاف كبرى الشركات، حيث يعتبر ستيف أحد أهم المساهمين باختراع أبل، كما حصل على العديد من شهادات الدكتوراه الفخرية في الهندسة.

ويسعى الاتحاد السعودي للأمن السيبراني إلى توفير حلول الصناعات التكنولوجية العالية في البرمجة والخدمات السحابية والتدريب التعليمي والخدمات العامة.

ووقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني مذكرة تفاهم مع شركة "SAP" العالمية للبرمجيات، بهدف دعم وتوجيه المتخصصين المحليين في مجال الأمن السيبراني والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات من المطورين والمبتكرين.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، وقع الاتحاد اتفاقاً نهائياً مع شركة "جوجل" لإنشاء مركز ابتكارات جوجل "Google Innovation Hub" لتطوير وتدريب السعوديين على إنتاج نماذج أولية وتصميم تطبيقات الجوال والذكاء الاصطناعي.

وسابقاً، وقع "اتحاد الأمن السيبراني" مذكرة تفاهم مع جامعة "Draper" الأميركية المتخصصة بتعليم ريادة الأعمال، والتي تمتلك برامج تدريبية لتأهيل الملتحقين في تأسيس شركات ناشئة خاصة بهم.

ويعمل "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة" تحت مظلة " اللجنة الأولمبية العربية السعودية "، ويسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، من خلال التأهيل والدعم المبني على الممارسات والمعايير العالمية، بهدف تطوير صناعة المعرفة التقنية الحديثة في السعودية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND