أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سينضم القمران الصناعيان العائدن للثريا إلى الأقمار التي تملكها الياه سات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أكملت شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" التابعة لشركة " مبادلة للاستثمار " صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة " الثريا للاتصالات " والتي تعد أول مشغل لخدمات الاتصالات الفضائية المتحركة بالدولة.

وبموجب الصفقة، سينضم القمران الصناعيان العائدن لشركة الثريا واللذان يغطيان ما يزيد على 160 دولة إلى كوكبة الأقمار الصناعية التي تملكها وتشغلها "الياه سات"، ليرتفع عدد الأقمار الصناعية التابعة للشركة إلى 5، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، أبرمت شركة "الياه سات" اتفاقية لشراء حصة الأغلبية في شركة "الثريا للاتصالات".

وتسهم صفقة الاستحواذ على الثريا في تعزيز مجموعة خدمات "الياه سات" المقدمة للعملاء من القطاعات التجارية والحكومية حول العالم.

وتملك الثريا وتدير اثنين من الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض: الثريا 2، والثريا 3، واللذان يغطيان مناطق أوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط ودول المحيط الهادئ وأستراليا.

وفي يناير (كانون الثاني) 2018، أطلقت "الياه سات" القمر الاصطناعي الإماراتي "الياه 3" من غويانا الفرنسية، بعد إطلاقها "الياه 1" في 2011، ثم "الياه 2″ في 2012.

و"الياه سات" شركة عالمية متخصصة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية، وتمثل الصفقة مرحلة نمو جديدة لها، حيث تملك الثريا خبرة 20 عاماً في توفير حلول اتصالات فضائية مبتكرة، معززةً بعلامة تجارية مرموقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND