إعلام

آخر مقالات إعلام

ستصبح إصدارات هيكل ميديا متاحة بصيغة صوتية قريباً



الاقتصادي – عربي:

 

أعلنت " هيكل ميديا " الشركة المشغلة لمنصات المعرفة الرائدة في الشرق الأوسط، اليوم عن اختيارها منصة " بوكلافا " شريكاً حصرياً لإنتاج إصداراتها الصوتية وفق شراكة حصرية تمتد لسنوات.

وبحسب هذه الاتفاقية، ستصبح الإصدارات العربية من مجلة " هارفارد بزنس ريفيو " و" بوبيولار ساينس " (العلوم للعموم) و" إم آي تي تكنولوجي ريفيو "، متاحة بصيغها الصوتية للجمهور العربي.

ومن المقرر أن يتم إطلاق المنتجات الصوتية الأولى لهذه المطبوعات العالمية هذا الخريف، وستكون متوفرة على تطبيق "بوكلافا" وعبر مختلف مواقع " هيكل ميديا " وحساباتها على قنوات التواصل الاجتماعي.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال عمار هيكل ، الرئيس التنفيذي لـ"هيكل ميديا": "إن هيكل ميديا ملتزمة بمهمتها في تعزيز الوصول إلى المعرفة والمعلومة وبث الإلهام في العالم العربي، ويعد المحتوى الصوتي مكوّناً رئيسياً في استراتيجيتنا لتحقيق هذا الهدف".

ويضيف الرئيس التنفيذي "وبعد أن درسنا الخيارات المتاحة أمامنا، أعجبنا برؤية بوكلافا وطريقة عملها، وأعتقد أن هذه المنصة ستكون أفضل شريك لنا لاستكشاف فرص المحتوى الصوتي. ومواصلة لما نبذله من جهود لنشر المعرفة، فإننا حريصون على إيصال المحتوى الفريد وعالي الجودة الذي نقدمه في إصداراتنا المختلفة للفئة التي تفضله بصيغته الصوتية".

ومن جانبه، أدلى طارق البلبل ، مؤسس منصة "بوكلافا" ورئيسها التنفيذي بقوله: "لقد أنشأنا بوكلافا كمركز يضم أفضل المنتجات الصوتية العربية وأعلاها جودة، سواءً أكانت كتباً صوتية أو نسخاً مسموعة من مقالات المجلات والمطبوعات المرموقة، أو حلقات بودكاست أو غيرها".

ويضيف البلبل "وما من شك أن هذه الشراكة تع الشركةد فرصة عظيمة للمنصة لتعرض فيها المنتجات القيمة التي تصدرها هيكل ميديا، الرائدة في توفير المحتوى عالي الجودة في مجال الأعمال والقيادة والتنمية الذاتية والابتكار والعلوم والتقنية".

ومع أن قطاع المحتوى الصوتي لا يزال مجالاً غير مستغل في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن نموه تضاعف بسرعة كبيرة على المستوى العالمي خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يرجع الخبراء السبب الرئيسي في ذلك إلى الاتجاه السائد نحو صناعة واستهلاك الكتب الصوتية والبودكاست التي توافقت بشكل رائع ومناسب مع نمط الحياة العصري كثير التنقل وسريع الوتيرة.

ووفق منصة "بوكلافا" فإن أعيننا تنشغل حوالي 1,000 ساعة سنوياً في أعمال ومهام لا تكون فيها آذاننا مشغولة بالضرورة، مثل القيادة أو التنقل عبر المواصلات العامة أو الركض أو ممارسة التمارين الرياضية، أو المشي أو حتى أثناء القيام بالأعمال المنزلية.

وبهذا الصدد يقول طارق البلبل: "تضيع مثل هذه الأوقات هدراً للأبد، إلا إن استفدنا منها بالاستماع إلى المحتوى الصوتي، عندئذ يصبح هذا الوقت الضائع وقتاً نصغي فيه لمحتوى مفيد أو تعليمي أو مسلٍ دون الحاجة للتوقف عما نفعله".

وتقدم "هيكل ميديا" التي تأسست في 2004 خدمات النشر والخدمات الصحفية للمؤسسات، إضافة إلى خدمات الترجمة، والكتابة الإبداعية لمختلف القطاعات، وتهدف لإثراء المحتوى العربي وتحسين جودته، وبالتالي إعطاء القرّاء في أنحاء الوطن العربي كافة معلومات ومصادر موثوقة وذات مصداقية.

وتتضمن منتجات "هيكل ميديا" المعرفية، النسخة العربية من "هارفارد بزنس ريفيو"، والنسخة العربية من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" و"بوبيولار ساينس" (العلوم للعموم)، حيث تصدر الأخيرتان بالشراكة مع " مؤسسة دبي للمستقبل "،  إضافة إلى "من هم؟" أكبر قاعدة بيانات للشخصيات والشركات باللغة العربية، ومنصة " الاقتصادي.كوم ".

وتأسست شركة "بوكلافا" الناشئة في مجال التقنية والإعلام خلال 2016، وتتخذ من دبي مقراً لها، وترتكز رؤية الشركة على توفير محتوى عالي الجودة لمنطقة الشرق الأوسط بصيغ حديثة ومتطورة، ويشمل ذلك إعادة تعريف مفهوم المحتوى الصوتي الترفيهي لدى سكان العالم العربي وذلك من خلال توفير آلاف الكتب الصوتية والمقالات المسموعة من أرقى المجلات، بكلتا اللغتين الإنجليزية والعربية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND