تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستبقي أكسي كورب على اسم علامة ون فاينانشال ماركتس



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة "أكسي كورب" الأسترالية والمتخصصة في مجال خدمات تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات، عن عزمها الاستحواذ على شركة " ون فاينانشال ماركتس " المزودة لخدمات تداول العملات والمملوكة للقطاع الخاص.

وبموجب الصفقة، ستستحوذ شركة "أكسي كورب" على كامل فريق العمل في شركة "ون فاينانشال ماركتس" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها.

ومن مقرها في دبي، نجحت شركة "ون فاينانشال ماركتس" بترسيخ مكانتها في المنطقة، وذلك بحصولها في 2017 على رخصة لتقديم الخدمات المالية لقطاع التجزئة من " سلطة دبي للخدمات المالية ".

وستبقي "أكسي كورب" على اسم علامة "ون فاينانشال ماركتس" التجارية نظراً لشهرتها وحضورها الواسع في الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الجنوبية ووسط وجنوب شرق آسيا.

وستشكل الشركتان معاً واحدة من أضخم منصات التداول عبر الإنترنت للعملات وعقود الفروقات والسلع والخدمات المالية الأخرى، وستقدم للعملاء مجموعة متميزة من المنتجات والخدمات في شتى أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيثمر توحيد العمليات عن حجم تداول سنوي يقدر بنحو 2 تريليون دولار، فضلاً عن ترسيخ مكانة شركة "أكسي كورب" بين أفضل 10 شركات مزودة لخدمات تداول العملات وعقود الفروقات في العالم.

وستسهم صفقة الاستحواذ المرجح إتمامها نقداً ووفقاً للوائح التنظيمية السائدة، في تعزيز حضور شركة "أكسي كورب" في الشرق الأوسط.

وستشهد الصفقة حصول رئيس مجلس إدارة مجموعة خليفة بن بطي بن عمير للاستثمار الخاص " كي بي بي أو " خليفة بطي بن عمير ، أكبر المساهمين في شركة "ون فاينانشال ماركتس"، على حصة في شركة "أكسي كورب".

وجاءت الصفقة نتيجة مفاوضات استمرت 12 شهراً بين الشركتين، وسط توقعات بمزيد من حالات الاندماج والاستحواذ في القطاع العالمي لتداول العملات وعقود الفروقات.

وتمثل "أكسي كورب" التي تأسست خلال 2007، منصة عالمية لتداول العملات وعقود الفروقات والسلع والخدمات المالية الأخرى عبر الانترنت، وتتبوأ اليوم مكانة متميزة بين كبرى شركات التداول على مستوى العالم بفضل انتشارها الواسع في أستراليا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا.

وتمتلك "ون فاينانشال ماركتس" شهرة واسعة في تداول العملات الأجنبية في الشرق الأوسط، اكتسبتها على مدار أكثر من 10 أعوام من عملها في المنطقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND