تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الرابع لـ2018



الاقتصادي – الإمارات:

 

استحوذت شركة " موانئ دبي العالمية " على كامل أسهم شركة "يونيفيدر جروب" الدنماركية التي تعد أكبر شبكة لوجستية لتشغيل سفن شحن الحاويات المتوسطة وسفن النقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا، بقيمة 660 مليون يورو.

وبحسب بيان الشركة، إن إغلاق الصفقة في الربع الرابع لـ2018 مرهون بالحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية المختصة، ويرجح أن تعود عملية الاستحواذ بإيرادات تراكمية في السنة المالية الأولى عقب إتمامها.

وسيسهم الاستحواذ على يونيفيدر في تعزيز حضور "موانئ دبي العالمية" بسلسلة التوريد العالمية وتوسيع نطاق عروضها وخدماتها المقدّمة إلى شركات الشحن ومالكي البضائع، بالإضافة إلى زيادة كفاءة وتنافسية سلسلة التوريد العالمية.

وتتخذ يونيفيدر التي تأسست عام 1977، من آرهوس بالدنمارك مقراً لها، وتملك أكبر شبكة متنامية لسفن شحن الحاويات المتوسطة المشتركة والنقل البحري الساحلي قصير المدى في منطقة شمال أوروبا، وتتمتع بربط بحوالي 100 ميناء.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"موانئ دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليّم، إن ضم يونيفيدر يدعم استراتيجية الشركة لتنويع أعمالها والنمو في القطاعات التكميلية، ويرسّخ دورها في سلسلة التوريد العالمية كمحفّز للتجارة.

وعملت الشركة خلال العام الجاري على توسيع أعمالها في كل من البيرو وإثيوبيا والهند ومالي، آخرها توقيع عقد امتياز 20 عاماً قابلة للتجديد بذات المدة، بغية تطوير مركز لوجستي خارج العاصمة باماكو في جمهورية مالي، باستثمار مبدئي 50 مليون دولار.

واستحوذت "موانئ دبي العالمية" في مارس (آذار) الماضي على شركة كوسموس أجنسيا ماريتيما أس. إيه.سي – "سي إي أم" في البيرو بـ1.16 مليار درهم تعادل 315.7 مليون دولار.

وفي منتصف يوليو (تموز) 2018، استحوذت شركة "هندوستان إنفرالوغ الخاصة المحدودة" وهي مشروع مشترك بين موانئ دبي و"الصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية" في الهند على 90% من شركة اللوجستيات الهندية "كونتيننتال ويرهاوسينغ".

ووقعت موانئ دبي في وقت سابق من العام مع كل من حكومة أرض الصومال وحكومة إثيوبيا، اتفاقاً تصبح بموجبه إثيوبيا شريكاً استراتيجياً في ميناء بربرة بنسبة 19%.

وتعد موانئ دبي من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وأصبحت داعماً رئيسياً للتجارة الدولية، وامتدت عملياتها التشغيلية إلى أكثر من 77 محطة برية وبحرية في 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، لتصبح السفير التجاري للإمارات في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND