منوعات

آخر مقالات منوعات

قفز سهم تسلا في تعاملات أمس الثلاثاء بنسبة 6.8% إلى 365.3 دولاراً



الاقتصادي

 

ارتفعت ثروة المدير التنفيذي لشركة "تسلا موتورز" لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك بنحو 900 مليون دولار أمس الثلاثاء، إلى أكثر من 25 مليار دولار، بفعل تغريدة نشرها على "تويتر".

ونشر المدير التنفيذي لـ"تسلا" تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحدث فيها عن إمكانية شطب سهم "تسلا" من البورصة إذا ارتفع إلى 420 دولاراً.

وقفز سهم "تسلا" في تعاملات أمس الثلاثاء بنسبة 6.8% إلى 365.3 دولاراً، وهو الذي ساهم بزيادة ثروة مديرها التنفيذي إيلون ماسك.

وبلغت القيمة السوقية لشركة "تسلا" 58 مليار دولار عند إغلاق يوم الإثنين، حيث يملك ماسك نحو 20% من الشركة الأميركية.

ويتعرض المدير التنفيذي لـ"تسلا"، إلى ضغوط كبيرة هذا العام لإثبات قدرته على الوفاء بتعهداته تحويل شركته التي تتكبد خسائر إلى مصنع رابح بإنتاج كبير الحجم، وهو الهدف الذي رفع أسهم "تسلا" ونجمت عنه قيمة سوقية أعلى حتى من شركة "جنرال موتورز".

وسجلت شركة "تسلا" خسائر كبيرة في ربعها المالي الثاني 2018، وتكبدت خسائر بـ718 مليون دولار، وارتفع سهم "تسلا" نحو 15% منذ بداية العام.

ونقلت صحيفة "فايننشيال تايمز" عن مصادر قولها إن " صندوق الاستثمارات العامة " السعودي استحوذ على حصة بنسبة تُراوِح بين 3 و5% في "تسلا" هذا العام.

وبلغت ثروة ماسك 20.7 مليار دولار في أغسطس (آب) 2017، وحل في المرتبة الثانية عشرة بين 100 رائد أعمال حول العالم وقتها.

وتقع "تسلا" في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ومكونات القطارات الكهربائية، وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في "بورصة ناسداك" بشعار "TSLA".

وانضم ماسك إلى شركة "تسلا" في 2004 كمستثمر رئيسي في الشركة، لكنه في عام 2008 أصبح الرئيس التنفيذي لها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND