تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

زادت قيمة مبيعات الشركة بـ7% مسجلةً 15.2 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2018



الاقتصادي:

 

بلغت أرباح شركة "وولت ديزني" الأميركية للإعلام والترفيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، ما يعادل 2.9 مليار دولار، مرتفعة بنسبة 23% عما كانت عليها خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة الأميركية ارتفاع الأرباح إلى انخفاض الضرائب، ونجاح أفلام سينمائية مثل "المنتقمون: الحرب اللانهائية" ورواج أنشطة الملاهي.

وأوضحت "وولت ديزني" أن قيمة مبيعات الشركة ارتفعت بـ7% مسجلةً 15.2 مليار دولار خلال الفترة المشار إليها، وهي أقل مما توقعه المحللون.

ولم تكن النتائج المالية لـ"وولت ديزني" خلال الربع المشار إليه على نفس المستوى الذي كانت ترجوه الشركة الأميركية.

وقالت شركة "فوكس" الأميركية نهاية يوليو (تموز) الماضي إن، مساهميها صوتوا بالموافقة على صفقة شراء "وولت ديزني" لأصول "فوكس" للأفلام والتلفزيون بقيمة 71 مليار دولار.

وانخفض صافي أرباح شركة "وولت ديزني" لمستوى 1.74 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي المنتهي في سبتمبر (أيلول) 2017 مقارنة بـ1.77 مليار دولار بنفس الفترة من 2016.

وتأسست شركة "وولت ديزني" في أكتوبر (تشرين الأول) 1923 من قبل الأخوين وولت وروي ديزني في شكل استوديو لفن التحريك الأنيميشن).

وتعد "وولت ديزني" أحد أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، ويقع مقر الشركة الرئيسي في ولاية كاليفورنيا، وبلغت أفلام الرسوم المتحركة أكثر من 100 فيلم منذ تأسيس الشركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND