أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تسعى أغذية إلى تنفيذ صفقة استحواذ جديدة في قطاع المياه بالخليج



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للأغذية والمياه المعدنية "مجموعة أغذية" طارق الواحدي إن المجموعة تعكف حالياً على تطوير وتعديل خطوط الإنتاج التابعة لها في السعودية، وبدأت الإنتاج في بغداد بالعراق من خلال تعاون مع إحدى الشركات العاملة هناك.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الواحدي قوله إن "أغذية" تعمل على تركيب خط جديد في السعودية من المتوقع العمل به قبل نهاية العام الجاري، حيث حصلت على موافقة الجهات الرسمية السعودية لبيع وتسويق منتج "مياه زيرو".

و"مياه زيرو" مياه معبأة خالية من الصوديوم، تتوفر في ثلاث أحجام متنوعة 330 مل، و500 مل، و1.5 لتر.

وفي العراق، لفت الرئيس التنفيذي إلى بدء العمليات التجارية في مصنع المياه المعبأة وهو جزء من المشروع المشترك التابع للمجموعة في الكويت اعتباراً من يوليو (تموز) الماضي.

وبين أن مجموعة "أغذية" تسعى إلى تنفيذ صفقة استحواذ جديدة في قطاع المياه بمنطقة الخليج العربي قبل نهاية 2018، وفق ظروف ومعطيات السوق.

وتقدر استثمارات "أغذية" في السعودية بنحو 200 مليون درهم، وهناك خطط لزيادتها بمعدلات تتراوح بين 5 و6 أضعاف خلال 3 أعوام.

وهبطت أرباح "أغذية" 8% إلى 109.1 مليون درهم (18.2 فلساً للسهم) نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنةً مع 118.2 مليون درهم أرباح النصف الأول من العام الماضي.

و"أغذية" مجموعة متخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات، تدير محفظة عالمية المستوى من العلامات التجارية، بما في ذلك مياه "العين" وعصائر "كابري صن" ومنتجات ألبان "يوبليه"، إضافةً إلى دقيق "المطاحن الكبرى" وأعلاف "أجريفيتا" الحيوانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND