تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ستزيد الشركة عدد الباحثين لديها عبر مراكزها العالمية للذكاء الاصطناعي إلى ألف باحث



الاقتصادي – تكنولوجيا:

 

أعلنت "شركة سامسونج" أحد أكبر صانعي الهواتف الذكية في العالم أنها تخطط لاستثمار نحو 22 مليار دولار في أربعة مجالات بعيداً عن الهواتف الذكية منها الذكاء الاصطناعي، حيث تظهر مؤشراتها الرئيسية للهواتف الذكية علامات ضعف.

وأضافت الشركة الكورية في بيان لها، أن الاستثمارات ستكون أيضاً في مجالات شبكات الجيل الخامس، والمكونات الإلكترونية للسيارات المستقبلية، والمستحضرات الدوائية الحيوية، وذلك بهدف خلق فرص عمل وتأمين مصادر دخل جديدة.

وستزيد "سامسونج" من عدد الباحثين لديها عبر مراكزها العالمية للذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة وكندا وروسيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى ألف باحث، كما يتوقع خلق حوالي 40 ألف فرصة عمل جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وتمتلك "سامسونج" 62 شركة فرعية، بإجمالي أصول مالية يبلغ 357 مليار دولار، وكانت الشركة قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن تسجيلها أبطأ نمو في الأرباح الفصلية بعد حدوث تباطؤ في سوق الهواتف الذكية العالمي، ومع ذلك، فإنها تواصل العمل بشكل جيد ضمن قطاع الرقاقات.

وفي يونيو (حزيران) الماضي، طرحت الشركة تقنية الذكاء الاصطناعي 8K والمخصصة لجهاز تلفزيون 8K QLED الجديد بقياس 85 بوصة، وتعتمد على التعلم الآلي لتحليل المحتوى وتحويله تلقائياً إلى صور عالية الدقة بجودة 8K.

وربما تواجه "سامسونج" صعوبات في أعمالها للجوالات خلال الأرباع السنوية المقبلة، حيث شهدت تراجعاً سنوياً في شحنات الجوالات الذكية 10.4%، على الرغم من تصدرها قائمة أكبر بائعي الجوالات حول العالم، بحسب تقارير صادرة عن شركات الأبحاث "آي دي سي" و"كونير بوينت ريسيرش".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND