تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعهد تجار الماشية في دبي بتوفير 400 ألف رأس أضحية



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال مدير إدارة حماية المستهلك في " وزارة الاقتصاد " هاشم النعيمي ، إن أسعار الأضاحي تتراوح بين 500 إلى 1,500 درهم حسب النوع والحجم، مشيراً إلى تعهد تجار الماشية في دبي بتوفير 400 ألف رأس أضحية لموسم عيد الأضحى المقبل.

وكشف النعيمي خلال اجتماعه مع ممثلي المراكز التجارية بمدن الساحل الشرقي، عن التزام 70% من منافذ البيع في الفجيرة والشارقة، بتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية بنسبة 55% خلال موسم عيد الأضحى.

وأضاف النعيمي خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب "وزارة الاقتصاد" بالفجيرة، أن حملة التخفيضات ستبدأ الأحد 12 أغسطس (آب) المقبل وستستمر حتى نهاية العيد، على أن تشمل اللحوم والدجاج والخضراوات والفواكه وغيرها من السلع الأساسية التي يستخدمها المستهلك خلال العيد.

وتبدأ أسواق الإمارات خلال الأيام القليلة المقبلة باستقبال الأضاحي الواردة من الهند وباكستان وأستراليا وأسواق أخرى، بطلبيات تتجاوز 350 ألف رأس من الأغنام والماعز، وبما يشكل 50% من إجمالي الطلب المتوقع للموسم الحالي والذي يتجاوز 700 ألف رأس، وفقاً لتصريحات سابقة للنعيمي.

وتدعو "وزارة الاقتصاد" جميع تجار المواشي إلى الالتزام بالبيع بالفواتير، بما يضمن ضبط أسعار الأضاحي، ويتيح للمستهلكين استبدالها، أو استردادها في حال ظهور عيوب فيها.

وشكلت الوزارة فرقاً بالتعاون مع البلديات والدوائر الاقتصادية، لتنفيذ حملات رقابية على أسواق الأضاحي، ومنع تعرض المستهلكين لأي عمليات خداع أو تدليس، أو زيادة في أسعار بيع الأضاحي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND