حكومي

آخر مقالات حكومي

تم حظر استيراد لحوم الدواجن غير المعاملة حرارياً من المقاطعة صباح



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت " وزارة التغير المناخي والبيئة " عن حظر استيراد كافة أنواع الطيور الحية الداجنة والبرية وطيور الزينة والصيصان وبيض التفقيس ومخلفاتها غير المعاملة حرارياً مؤقتاً، من شرق ماليزيا.

وأكدت الوزراة في بيان صحفي أنها أوقفت استيراد لحوم الدواجن ومنتجاتها غير المعاملة حرارياً وبيض المائدة مؤقتاً من المقاطعة الماليزية (صباح)، مع الاستمرار باستيراد منتجات الدواجن المعاملة حرارياً (اللحوم المعاملة ومنتجات البيض المعاملة) من ماليزيا كاملة.

وجاء قرار الوزارة استناداً إلى التقرير الوارد من "المنظمة العالمية للصحة الحيوانية"، والذي كشف عن تسجيل حالات مرضية بإنفلونزا الطيور في الجزء الشرقي من ماليزيا.

وأكدت "وزارة التغير المناخي والبيئة" حرصها على رفع معدلات الأمن الحيوي واستبعاد المسببات المرضية قبل دخولها للدولة وتوفير غذاء سليم وآمن للمستهلكين.

وتعمل وزارة البيئة على تنظيم أنشطة تداول الغذاء في الدولة، بما فيها الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير، وتعزيز عمليات الرقابة على كافة مراحل السلسلة الغذائية بدءاً من الإنتاج الأولي مروراً بالتصنيع حتى وصوله للمستهلك، بهدف ضمان سلامة الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي بالدولة.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND