تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تسمح الثغرة للقراصنة تقليد شخصية المستخدم واستغلال حسابه في البعث برسائل مزيفة



الاقتصادي:

 

أعلنت شركة "شيكبوينت" المختصة في الأمن الرقمي، عن اكتشاف ثغرة في تطبيق "واتساب"، تسمح من خلالها تعديل الرسائل، التي يبعثها المستخدمون وإرسالها دون علمهم، وذلك سواء في نوافذ المحادثة الخاصة أو الجماعية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل"، فإن القراصنة الإلكترونيين يمكنهم إحداث ثلاث تغييرات مختلفة في حال اكتشافهم تلك الثغرة، الأمر الذي سيسبب إرباك الكثير من المستخدمين.

ويتمثل الخطر الأول من اكتشاف تلك الثغرة في السماح بإدخال تعديلات على الرسائل التي تم إرسالها في مجموعات واتساب، بينما يتمثل الخطر الثاني في قيام المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ما باسم أحد الأعضاء.

بينما يتمثل الخطر الثالث في محاولة القراصنة بعث رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق واتساب، وإيهامه بتلقي رسالة جماعية.

وقالت الشركة المشغلة للتطبيق والمملوكة لـ"فيسبوك" إنها تدرك وجود هذا الخلل، لكنها لا تملك خطة في الوقت الحالي لتصحيح المشكلة، حيث تشكل نقطة الضغف المستغلة جزءاً أساسياً من تصميم التطبيق.

ويستخدم تطبيق "واتساب" نحو 1.5 مليار شخص، يتبادلون حوالي 60 مليار رسالة يومياً على التطبيق، حيث يعد وسيلة سهلة للتواصل يمكن خلالها إجراء مكالمات الصوت والفيديو وإرسال الفيديوهات وتبادل الصور مع جهات الاتصال مجاناً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND