أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والسعودية 28 مليار درهم بنهاية الربع الأول من العام الجاري، بنمو قدره 15% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.

وتوقع الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في "وزارة الاقتصاد" جمعة الكيت، أن يشهد العام الجاري زيادة غير مسبوقة في التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والسعودية، لتصل إلى أعلى معدلاتها في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وكشف الكيت عن نمو التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والسعودية بنسبة 11% ليصل إلى 79.2 مليار درهم بنهاية العام الماضي مقابل 71.5 مليار درهم بنهاية العام السابق عليه 2016.

واستحوذت تجارة إعادة التصدير على النسبة الأكبر من قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والسعودية خلال 2017، حيث بلغت قيمتها 38.88 مليار درهم.

وبلغت قيمة واردات الإمارات من السعودية 25.38 مليار درهم خلال العام الماضي، فيما سجلت الصادرات غير النفطية 14.97 مليار درهم.

وتعد السعودية أكبر شريك تجاري خليجي للإمارات، ويعود ذلك بسبب رئيسي إلى تنامي العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، من خلال عقد ملتقيات للاستثمار، وجلسات حوار بين كبار المسؤولين وحل جميع الإشكاليات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ومنح تسهيلات تجارية وصناعية كثيرة خاصة من أبوظبي لرجال الأعمال السعوديين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND