قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

جذبت جامب سويت 5 آلاف مستخدم خلال عام



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

لم يكن لدى الزوجين المصريين نبيل رستم ونورشيك فوزي أي عمل عام 2011، ولا يمتلكان سوى شهادات خبرة في اللياقة البدنية، فخططا لدخول عالم الأعمال من باب تلك الخبرة، عن طريق عقد معسكرات تدريب بعدّة صالات رياضية في مختلف أنحاء القاهرة.

في البداية استأجر الزوجان عدّة أقسام في المجمّعات والصالات الرياضية، وخلال عام توسّع عملهما، ليغطي 5 مجمّعات، ومع ازدياد عدد العملاء وارتفاع الطلب بشكل كبير على دروس اللياقة البدنية والخطط الغذائية المتخصّصة، بدأ رستم ونورشيك بتدوين خطط اللياقة البدنية الشخصية للعملاء على الورق، ونمت هذه الخدمة ولم يعودا قادرين على مواكبة الطلب المتزايد، ليجعلا تلك الأوراق بذرة شركتهم الخاصة "جامب سويت"، التي انطلقت فعلياً عام 2015.

نقل الزوجان عملهما إلى الإمارات، وبدأت الشركة العمل بمثابة سوق للياقة البدنية وبرامج التغذية، وصلة وصل تربط المستخدِمين بمدرّبين شخصيين وأخصّائيّي تغذية معتمدين حول العالم، إضافة إلى ذلك يمكن للمستخدِمين تصفّح وشراء ومتابعة ومراجعة برامج اللياقة البدنية ذات الصلة من أيّ مكانٍ في العالم، عبر المنصَّة الإلكترونية الخاصة بالشركة، والتي تحمل اسمها.

وتقدّم "جامب سويت" تراخيص لبرمجيّاتٍ خاصّة بالمدرّبين وخبراء التغذية حتى يتمكنوا من تطوير برامج مخصّصة لعملائهم على صعيد عالمي، ومن ثمّ يعرضونها على المنصة لبيعها.

وخلال عام واحد تجاوز عدد المتعاملين مع الشركة 5 آلاف مستخدم، وباعت أكثر من 2,200 برنامج غذائي وبدني متخصص.

وجمعت الشركة استثماراً تأسيسياً بقيمة 70 ألف دولار من مسرعة الأعمال "فلات 6 لابز" والمركز الإعلامي الترفيهي في الإمارات "توفور 54"، وقدّمت عرضاً للحصول على 400 ألف دولار من أجل تحقيق خطتها باكتساب 500 أخصّائي عالمي، و10 آلاف مستخدمٍ وبيع 30 ألف برنامج، فضلاً عن توسيع تحليلاتها للبيانات الخاصة بالزبائن.

ويعمل الفريق  في "جامب سويت"، على نقل تجربة شركة بـ"إر بي أن بي" العالمية، المتخصصة بتأجير واستئجار أماكن السكن، التي تتيح لزبائنها أنّ يتصفحوا ويبتاعوا ويقيّموا العروض، ويقرؤوا مراجعات العملاء الآخرين، حيث قامت الشركة المصرية بذات الأمر لكن في نطاق اللياقة البدنية، إضافة إلى وجود تشابه بين التجربتين من حيث تحليل بيانات الزبائن عبر المنصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND