إعلام

آخر مقالات إعلام

تصدر البريطاني بول غريفيث قائمة أبرز القيادات التنفيذية المقيمة في الإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مجلة  "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمة "أبرز القيادات التنفيذية المقيمة في الإمارات لعام 2018″، والتي ضمت 50 شخصية قيادية تنفيذية موزعة على 21 صناعة وقطاعاً، 30% منها تحمل جنسيات عربية و20% منها أجنبية.

وتصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مطارات دبي" بول غريفيث، البريطاني الجنسية، قائمة "أبرز القيادات التنفيذية المقيمة في الإمارات" (50 Most Influential Expats in the UAE)، تلاه في المرتبة الثانية اللبناني آلان بجاني الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم".

وجاء مدير عمليات " جنرال إلكتريك " في منطقة الشرق الأوسط نبيل حبايب (لبناني- أميركي) في المرتبة الثالثة، تلاه رابعاً السويسري إيف مانغاردت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى شركة "نستله الشرق الأوسط".

وحل الرئيس التنفيذي لـ" مجموعة سيتي غروب " في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عتيق الرحمن في المرتبة الخامسة، وهو (بريطاني/باكستاني) الجنسية، بينما حاز على المرتبة السادسة المصري محمد سمير، رئيس شركة " بروكتر آند جامبل " في منطقة شبه القارة الهندية، والشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاء في المرتبة السابعة بقائمة "أبرز القيادات التنفيذية المقيمة في الإمارات لعام 2018" المصري تكريم التهامي الذي يشغل منصب المدير العام في شركة التكنولوجيا "IBM Middle East and Africa"، تبعه ثامناً الأسترالي، شاين نيلسون الذي يعمل رئيساً تنفيذياً لـ"بنك الإمارات دبي الوطني".

وفي المرتبة التاسعة جاء الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز الشرق الأوسط" ديتمار سيرسدورفر، صاحب الجنسية الألمانية، تلاه عاشراً الهولندي شورد لينارت، رئيس إدارة المصرفية الدولية للشركات، والرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بنك "جي بي مورغان تشيس".

وضمت قائمة "أبرز القيادات التنفيذية المقيمة في الإمارات لعام 2018" رجل الأعمال السوري غسان عبود، رئيس مجلس إدارة "مؤسسة غسان عبود للسيارات"، الذي بدأ حياته المهنية في تجارة السيارات بالشارقة خلال فترة التسعينيات.

وجاء السوري أيضاً رونالدو مشحور في قائمة "أبرز القيادات التنفيذية المقيمة في الإمارات" وهو المؤسس والرئيس التنفيذي في "سوق.كوم" للتجارة الإلكترونية.

وشملت قائمة "فوربس" الأسترالي هاميش تيرويت الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لدى مجموعة "أرابتك القابضة" والفرنسي ميشيل شلهوب رئيس مجلس إدارة " مجموعة شلهوب "، وكذلك الباكستاني مدثر شيخة المؤسس المشارك في " شركة كريم " المتخصصة بتقديم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الجوّالة الذكية، كما شملت الأفغاني مرويس عزيزي المؤسس لـ "شركة عزيزي للتطوير العقاري".

واعتمدت "فوربس الشرق الأوسط" في إعداد قائمة "أبرز القيادات التنفيذية المقيمة في الإمارات لعام 2018" على الإيرادات التي حققتها الشركات، وبعض المؤشرات والبيانات الأخرى وفقاً لنوع القطاع، ومدى إسهامها في التأثير على الأداء الاقتصادي للدولة.

وتتميز الإمارات بأنها ملتقى الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، كما تعد من الدول الأكثر تفضيلاً للعمل فيها، سواء أكانت من قبل الشركات الكبرى أم الموظفين على اختلاف جنسياتهم.

وفي ظل توفير الإمارات لبيئة عمل مشجعة، يسهم القياديون والموظفون بدفع عجلة النمو الاقتصادي للدولة في القطاعين العام والخاص، خصوصاً مع توافر الفرص العادلة لبلوغهم مناصب قيادية رفيعة في كبرى الشركات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND