أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

شملت الشركات التي تقدمت بعروضها شركات صينية وهولندية وهندية وكورية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

دعت شركة " موانئ أبوظبي " الشركات لتقديم عروض مناقصة الأعمال البحرية الرئيسية لمحطة الحاويات الثانية في " ميناء خليفة " بأبوظبي حتى 26 أغسطس (آب) الجاري، بعد استقبال عروض الأعمال التحضيرية للمحطة في 18 يوليو (تموز) الماضي.

ونقلت مجلة "ميد" عن مصادر مطلعة في الشركة قولها إن الشركات التي تقدمت بعروضها شملت كلاً من:

– "افكونز انفراستركشر" الهندية.

– "بام انترناشيونال" الهولندية.

– "تشاينا هاربور إنجينرينغ" الصينية.

– " الجرافات البحرية الوطنية " NMDC.

– "هيونداي للهندسة والبناء" الكورية الجنوبية.

– "فان أورد" الهولندية.

ووقعت "موانئ أبوظبي" في وقت سابق من العام اتفاقية مع شركة "كوسكو الملاحية الصينية للموانئ المحددة" لتطوير وتشغيل محطة الحاويات الثانية في ميناء خليفة بموجب امتياز مدته 35 عاماً، ومن المتوقع أن تبدأ المحطة الثانية بالعمل في الميناء أوائل 2019.

وتسلمت شركة "موانئ أبوظبي" الشهر الماضي عروض الشركات المتنافسة على عقد أعمال الأساسات الخرسانية للرصيف 2 في محطة الحاويات ضمن "ميناء خليفة" بأبوظبي.

ويعد "ميناء خليفة" أحد أسرع موانئ العالم نمواً على صعيد الحاويات والشحن ونقل البضائع المدحرجة، كما يعتبر البوابة التجارية الرئيسة لإمارة أبوظبي، حيث يربطها بنحو 100 ميناء عالمياً، عبر 20 خطاً ملاحياً.

ومن المقرر أن ترفع المحطة الثانية الطاقة الاستيعابية للميناء إلى 5 ملايين حاوية سنوياً، قابلة للزيادة إلى 6.2 مليون طن سنوياً.

وستمكّن أعمال التوسعة العامة لـ"ميناء خليفة" من استيعاب أكبر سفن الحاويات والبضائع في العالم، وسترفع طاقته الاستيعابية السنوية إلى 6.5 ملايين حاوية نمطية.

وتحرص "موانئ أبوظبي" على المساهمة في تنمية اقتصاد الإمارات، من خلال تطوير موانئها، وتحديث البنية التحتية، وافتتاح مرافئ جديدة.

وتتولى الشركة المملوكة لـ" حكومة أبوظبي "، تشغيل وتطوير الموانئ المدنية غير النفطية لأبوظبي ومناطقها الصناعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND